رياضة

أبرزها نجم ليفربول.. الدوري السعودي يتحرك نحو 4 صفقات عالمية مدوية

أكد تقرير صحفي، أن لجنة الاستقطاب بالدوري السعودي، تستهدف حسم 4 صفقات عالمية من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبات الدوري السعودي مصدر جذب لنجوم كرة القدم العالمية، منذ انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر، مطلع عام 2023.

4 صفقات عالمية على رادار الدوري السعودي

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية – نقلًا عن مصدر أوروبي- أن وسطاء تابعين للجنة الاستقطاب في الدوري السعودي، يتحركون نحو الحصول على موافقات من الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز قائد إنتر ميلان، والبرتغالي رافائيل لياو مهاجم إيه سي ميلان، تمهيدًا للتعاقد معهم.
وأضافت الصحيفة، أن المصدر رفض الكشف عن أسماء الأندية السعودية التي سينضم إليه النجوم الأربعاء، إذ قال: “يبدو أن الأندية ستحدد لاحقًا عقب الحصول على موافقة اللاعبين الأربعة”.

لكن تقارير صحفية، ذكرت أن اسم لياو مرتبط بالانضمام إلى الهلال السعودي، وفان دايك ودي بروين بالنصر، بينما لم يتضح بعد اسم الفريق الذي يمكن أن يدافع عن ألوانه لاوتارو مارتينيز.

هل ينضم محمد صلاح إلى اتحاد جدة؟

في سياق متصل، ذكر موقع“تيم توك” الإنجليزي، أن اتحاد جدة لم يستسلم في صفقة ضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربةل، إذ يضعه على رأس قائمة تضم 3 لاعبين لتدعيم خط الهجوم، الموسم المقبل.

وصدم الموقع الإنجليزي عشاق النادي السعودي وإدارته، إذ أوضح أن نجم الريدز يفضل الاستمرار في قلعة “أنفيلد” الموسم المقبل، رغم رحيل المدير المدير الفني يورجن كلوب بنهاية الموسم المنقضي، وتولى آرني سلوت بدلًا.

اقرأ أيضا.. ملك ليفربول.. كيف قهر محمد صلاح “المستحيل” في 7سنوات؟

ولفت إلى أن اتحاد جدة يراقب ثنائي آخر تحسبًا لفشله في اقناع محمد صلاح بالانضمام إلى صفوفه، وهما فيديريكو كييزا، نجم يوفنتوس، وسون هيونج مين، لاعب ليفربول.

كان صلاح ألمح إلى استمراره مع ليفربول الموسم المقبل، إذ كتب اللاعب عبر حسابه على منصة “إكس”: “نحن نعلم أن الألقاب هي الأهم وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك في الموسم المقبل، جماهيرنا تستحق ذلك وسنقاتل بكل قوة”.

وينتهي تعاقد فخر العرب مع ليفربول بنهاية الموسم القادم 2024-2025 ويحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل إلا في حال تمديد عقده مع الريدز.

زر الذهاب إلى الأعلى