اقتصاد

أبو العينين يضخ استثمارات 50 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد في مصر

أعلن رجل الأعمال المصري، محمد أبو العينين، رئيس إدارة “مجموعة كليوباترا القابضة” المصرية، في تصريحات صحفية، أن المجموعة قامت بضخ 50 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد فى مصر، لإنتاج السيراميك. وسيتم بدء تشغيل المصنع الشهر المقبل.

كما صرّح أبو العنين بأن المصنع الجديد “يعمل بتكنولوجيا، هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، لإنتاج سيراميك كبير الحجم، ويضم 6 خطوط إنتاج. ونستهدف تصدير 50% من إنتاج المصنع الجديد للخارج”.

تجدر الإشارة إلى أن “مجموعة كليوباترا” هي شركة قابضة مصرية، تم إنشائها عام 1982 على يد الملياردير المصري محمد أبو العنين. وهي تمتلك أكثر من 13 شركة تابعة في مجالات مختلفة تشمل: صناعة السيراميك، والأسمنت، السياحة، الفنادق، التطوير العقاري، الزراعة، صناعة الغذاء، والإعلام.

أيضًا اليوم، الإثنين وعلى هامش مؤتمر “الاستثمار ..الصناعة ..التصدير .. المثلث الذهبي”، والذي تم عقده بالقاهرة، أعلن أبو العينين أن مجموعته “ستفتتح خلال 10 أيام فندقاً في سيدي حنيش بالساحل الشمالي الغربي، بسعة فندقية 450 غرفة، وتكلفة استثمارية 25 مليون دولار. مضيفاً: “نعمل أيضاً حالياً على التوسع في استثمارات المجموعة بقطاع الإعلام”.

كما شدَّد أبو العينين على ضرورة منح القطاع الخاص مساحة أكبر للعب دور محوري في دعم الصناعة الوطنية، بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، ويُساهم في تنشيط المشاريع الاقتصادية. وأكّد على استعداد الحكومة ومجلس النواب لتقديم الدعم والمساندة للقطاع الخاص لتحقيق هذه الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن الطاقة الفندقية العاملة في مصر تبلغ نحو 220 ألف غرفة. ثلثاها تقريبًا في مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما يتوزع الباقي على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط.

من ناحية أخرى، فإن السياحة فى مصر تسهم بما يصل إلى15٪من الناتج الاقتصادي. إضافة إلى أنها مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى