اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت 15 يونيو 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3594 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3145 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2695 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2096 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25160 جنيها.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

يتماسك الذهب عند 2,345، ويواجه مقاومة ومؤشرات هبوطية محتملة، مع وجود مستويات دعم رئيسية حاسمة للحفاظ على هيكل السعر في الاتجاه الصعودي الحالي.

وتماسك الذهب أكثر يوم الجمعة، واختبر المقاومة حول المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا، والذي يقع حاليًا عند 2,345 ويتقارب المتوسط ​​المتحرك لـ 20 يومًا مع خط 50 يومًا اليوم ويمثل نفس المنطقة السعرية وسيتم الإشارة إلى إشارة هبوطية إذا تجاوز خط الـ 20 يومًا أقل من خط الـ 50 يومًا ويقع الذهب بين المتوسطين المتحركين عند القمة وأدنى مستوى للأسبوع الماضي عند 2287 عند أسفل نطاق سعري مدته خمسة أيام.

أسعار الذهب اليوم
الذهب

وتوجد منطقة سعرية أخرى يجب مراقبتها بحثًا عن المقاومة أعلى بقليل من المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا عند 2,350 ويكمل هذا السعر الهدف الأولي للنموذج الصاعد وهو موجود ضمن النطاق السعري الواسع يوم الجمعة الماضي، والذي يؤثر في حد ذاته على حركة السعر المتقلبة.

وبدأ أعلى مستوى سجله يوم الجمعة الماضي عند 2,388 باختراق صعودي ولكنه انتهى باختراق فاشل وإغلاق هبوطي ولذلك، وبالنظر إلى أنماط الأسعار الحالية للذهب، يبدو أن الارتفاع الحاسم فوق مستوى 2388 سيكون ضروريًا للحفاظ على الانعكاس الصعودي إلى مستويات قياسية جديدة. وبخلاف ذلك، يظل الدعم معرضًا لخطر الاختراق هبوطًا.

وستتم الإشارة إلى الضعف بعد ذلك عند الانخفاض إلى ما دون أدنى مستوى اليوم عند 2,301، وسيتم تأكيده بشكل أكبر عند الانخفاض إلى ما دون أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 2,287 وبغض النظر عن ذلك، لا يمكن تجاهل أدنى مستوى للتأرجح الأخير عند 2,277 وهو يحدد هيكل السعر للاتجاه الصعودي وهو مستوى سعر رئيسي يجب مراقبته للحصول على الدعم. وإذا تم الاقتراب منه للمرة الثالثة، فمن المرجح أن يفسح المجال لانخفاض الأسعار ومن المؤكد أن خصائص الاتجاه يمكن أن تتغير، ولكن الانخفاض تحته سيعتبر هبوطيًا ويوفر إشارة أوضح على أن البائعين هم المسؤولون.

وتقع النقاط المحورية الهبوطية عند 2,252، و2,211، و2,195. يكتسب مستوى السعر المنخفض أهمية أكبر نظرًا لجاره القريب، وهو خط الاتجاه الصعودي كما أن خط الاتجاه يكتسب أهمية أكبر لأنه سيتبع اختبارًا ناجحًا للمقاومة حول الخط العلوي لقناة الاتجاه الموازية مؤخرًا وبمجرد أن ينعكس السعر من المقاومة في نمط الرسم البياني، فإنه يميل إلى المحاولة على الأقل إذا لم يصل إلى الجانب الآخر من النموذج. بالنسبة للذهب، ستكون هذه الديناميكية كاملة إذا وصل إلى منطقة السعر لخط الاتجاه الصعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!