اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأحد 30 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 30-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بأسواق الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3607 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3157 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2705 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25250 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يجري تداول الذهب في نطاق ضيق ولكنه لا يزال مدعومًا جيدًا فوق مستوى 2275 دولارًا، وهو مستوى رئيسي للحفاظ على المعنويات الصعودية.

وتأثرت تحركات أسعار المعدن بالطلب الصيني القوي، على الرغم من الموقف الحذر بشكل عام من قبل المستثمرين الغربيين كما ساهم ضعف الدولار الأمريكي في زيادة جاذبية الذهب، حيث أصبح أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتشمل التقارير الأمريكية الرئيسية الأسبوع المقبل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات، وفرص العمل، وتقرير التوظيف الأمريكي وستؤثر خطابات بنك الاحتياطي الفيدرالي ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أيضًا على أسعار الذهب وقد تضغط البيانات الاقتصادية القوية على الذهب، في حين أن البيانات الأضعف وإشارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة قد تدعمه.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وبالنظر إلى المؤشرات الاقتصادية الحالية ومعنويات السوق، فإن التوقعات قصيرة المدى للذهب لا تزال صعودية ومن المتوقع أن يحافظ المعدن على قوته طالما بقي فوق مستوى الدعم 2275 دولارًا.

ويتوقع المحللون أن يصل الذهب إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام، مدفوعًا بالطلب المستمر، والإشارات الحذرة المحتملة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، والشكوك الجيوسياسية ويجب على المتداولين مراقبة البيانات الاقتصادية القادمة واتصالات بنك الاحتياطي الفيدرالي لتعديل مراكزهم بشكل فعال.

وتم تعزيز أداء الذهب من خلال آمال خفض أسعار الفائدة وانخفاض عوائد سندات الخزانة وتوفر بيانات التضخم الإيجابية وإمكانية التيسير النقدي خلفية داعمة لأسعار الذهب، مما يشير إلى توقعات صعودية على المدى القريب ويتأثر سعر التجزئة للذهب في مصر، والذي يمثل التكلفة النهائية لكل وحدة وزن للمستهلكين، بعوامل مختلفة تتجاوز القيمة الجوهرية للمعدن.

ويحمل الذهب أهمية ثقافية كبيرة في مصر ، حيث يمثل استثمارًا رئيسيًا ويلعب دورًا حاسمًا في حفلات الزفاف ووسط تقلبات السوق المستمرة، يراقب المستثمرون والمتداولون هذه الديناميكيات عن كثب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!