اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 12-6-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في سوق الصاغة في مصر وفقا لآخر تحديثات أسعار جرام المعدن الأصفر عالميا ومحليا.

الحكومة تمدد إعفاء الذهب من الجمارك حتى نهاية يونيو

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3548 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3105 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2661 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2070 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24840 جنيها.

وعلى الصعيد العالمي، يكافح سعر الذهب للاستفادة من مكاسبه المتواضعة التي سجلها خلال اليومين الماضيين ويتم تداوله بانحياز سلبي اليوم الأربعاء وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.2% إلى 2311.80 دولارًا للأوقية.

ومع ذلك، فإن الانخفاض يفتقر إلى المتابعة حيث ينتظر المتداولون بفارغ الصبر إصدار أحدث أرقام تضخم المستهلكين من الولايات المتحدة ونتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء ومن المفترض أن يوفر هذا إشارات جديدة حول التوقيت الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، والذي سيحدد المسار على المدى القريب للمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

الذهب
الذهب

وبما أن البيانات الاقتصادية الأمريكية جاءت أقوى من المتوقع واستمرار التضخم في الارتفاع، فقد تضاءلت الآمال في تخفيضات سريعة لأسعار الفائدة ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، مع تركيز المشاركين في السوق على توجيهات السياسة المستقبلية.

وشهد الذهب الفوري انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.1٪، ليستقر عند 2311 دولارًا للأوقية يأتي ذلك بعد أن سجل المعدن النفيس مكاسب تجاوزت 1% خلال جلستي التداول الماضيتين وفي الوقت نفسه، شهد مؤشر بلومبرج للدولار الفوري ارتفاعًا متواضعًا بنسبة 0.1%. وظلت المعادن النفيسة الأخرى، بما في ذلك الفضة والبلاتين والبلاديوم، مستقرة نسبيا مع الحد الأدنى من التقلبات وتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بالقرب من مستوى 105.26، مسجلاً زيادة طفيفة بنسبة 0.03 أو 0.02٪.

زر الذهاب إلى الأعلى