اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14-8-2024 في مصر

صعدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 في مصر بالرغم من تراجع سعر المعدن الأصفر عالميا مع ترقب لبيانات التضخم الأمريكية واتجاهات أسعار الفائدة.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3975 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3480 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2980 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2320 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27850 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض عمليات البيع المستمرة لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء ويبتعد أكثر عن الذروة الشهرية التي أعيد اختبارها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتعمل النغمة الإيجابية بشكل عام حول أسواق الأسهم على تقويض الطلب على المعدن الثمين الآمن، على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية الناجمة عن الصراعات الجارية في الشرق الأوسط تساعد في الحد من الجانب السلبي.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وتعمل التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل أعمق من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مدعومة بعلامات تشير إلى أن التضخم يستمر في الاعتدال، كرياح مواتية لسعر الذهب غير العائد.

ويبدو أن المتداولين مترددون أيضًا في وضع رهانات اتجاهية عدوانية ويفضلون انتظار المزيد من الإشارات حول مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وبالتالي، يظل تركيز السوق ملتصقًا بأرقام التضخم الاستهلاكي في الولايات المتحدة.

وقال محللون إنه يبدو أن تجار أسعار الذهب غير ملتزمين ويتطلعون إلى مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي للحصول على إشارات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية

ويتداول سعر الذهب بخسائر متواضعة لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء، وإن كان يفتقر إلى المتابعة ويظل على مسافة قريبة من أعلى مستوى على الإطلاق الذي لامسه في يوليو.

وأوضح خبراء أنه يبدو أن سعر الذهب على استعداد لإعادة اختبار أعلى مستوى قياسي، حول منطقة 2483-2484 دولارًا، ويهدف إلى التغلب على العلامة النفسية 2500 دولار وإن القوة المستدامة بعد الأخيرة ستمثل اختراقًا جديدًا عبر نطاق تداول أوسع ظل قائمًا على مدار الشهر الماضي.

وعلى الجانب الآخر، يبدو أن نقطة المقاومة 2450-2448 تحمي الآن الجانب السلبي الفوري، والذي قد ينزلق سعر الذهب تحته مرة أخرى إلى أدنى مستوى أسبوعي، حول منطقة 2424-2423 دولارًا التي تم لمسها يوم الاثنين الماضي ويقع الدعم التالي ذو الصلة بالقرب من منطقة 2412-2410 دولارًا قبل علامة الرقم المستدير 2400 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى