اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 19-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3590 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3139 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2690 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2094 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25125 جنيها.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وعلى المستوى العالمي تتماسك أسعار الذهب اليوم الأربعاء وتواجه عدم وجود محركات أساسية أو فنية جديدة لمزيد من الحركة الصعودية ومن المحتمل أن تكون عطلة يوم 16 يونيو في الولايات المتحدة قد ساهمت في ضعف السيولة حول الدولار الأمريكي، مما أدى إلى إبقاء أسعار الذهب راكدة نسبيًا.

ومع ذلك، فإن بيئة التداول الضعيفة هذه تشكل أيضًا خطر حدوث تحركات أسعار مبالغ فيها وعكست أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، تراجعا مبكرا، مدفوعا بانخفاض متواضع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وقد تم دعم هذا الانتعاش بشكل أكبر من خلال بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المخيبة للآمال، والتي أحيت التوقعات بتخفيض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، مما أدى إلى إضعاف الدولار الأمريكي ودعم الذهب.

وكشفت البيانات أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنسبة 0.1٪ فقط في مايو 2024، مع تعديل أرقام الشهر السابق بشكل أقل إلى -0.2٪ ويشير هذا التعديل إلى أن النشاط الاقتصادي ظل ضعيفا في الربع الثاني ونتيجة لذلك، ارتفعت توقعات السوق لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر إلى 67٪، ارتفاعًا من 61٪ في اليوم السابق، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الأسواق بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 48 نقطة أساس هذا العام وعلى الرغم من ذلك، حث صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي على الحذر بشأن التضخم، مما يشير إلى الحاجة إلى ظهور المزيد من علامات التباطؤ قبل أي تخفيف للسياسة.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي إلى أرقام التضخم الإيجابية الأخيرة، وفي الوقت نفسه، أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ألبرتو مسلم ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان على أهمية التقدم المستمر نحو هدف التضخم البالغ 2٪ الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ونظرًا لأن سوق الذهب يفتقر إلى أحداث الاقتصاد الكلي الكبرى، فمن المحتمل أن يكون مدفوعًا بمشاعر السوق الأوسع وتوقعات خفض سعر الفائدة الفيدرالي.

ويُعرف شهر يونيو تاريخيًا بحركة الأسعار المتقلبة والمتداخلة في سوق الذهب، استنادًا إلى بيانات الخمسين عامًا الماضية، وأثبت عام 2024 أنه لن يكون مختلفًا ومع بداية شهر يونيو، بدأت أسعار الذهب في التماسك ضمن النطاقات ويؤدي هذا النمط المتقطع والمتداخل عادة إلى ضعف الأسعار وإجراء التصحيحات.

ومع ذلك، بما أن سوق الذهب قد كسر المنطقة المحورية طويلة المدى عند 2075 دولارًا، فمن المرجح أن يستمر التداول بشكل أعلى في عام 2024 ولذلك، يُنظر إلى التصحيح الحالي في يونيو على أنه فرصة شراء لمستثمري المدى الطويل. وتعزز التحليلات ربع السنوية هذه التوقعات، ويظهر أن الأسعار قد خرجت الآن من تشكيل المثلث وتستعد للتداول أعلى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!