اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 31-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3731 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3265 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2798 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2176 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26120 جنيها.

ويعزى الزخم الصعودي في أسعار الذهب إلى عوامل اقتصادية وجيوسياسية ومن بين العوامل الرئيسية التي تدفع إلى هذا الاتجاه الانخفاض في عائدات سندات الخزانة الأمريكية، إلى جانب ضعف الدولار ، وهو ما جعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين باعتباره ملاذاً آمناً.

ومع ترقب المشاركين في السوق لقرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، هناك توقعات متزايدة بأن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة مع تقديم رسالة حمائمية ويعزز هذا الشعور البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع من أوروبا، حيث دخلت ألمانيا مرحلة ركود وتزيد إمكانية قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة استجابة لهذا التباطؤ الاقتصادي من حالة عدم اليقين، مما يجعل الذهب أصلاً مفضلاً للتحوط ضد التقلبات المالية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويراقب المستثمرون هذه المؤشرات عن كثب لقياس قوة الاقتصاد الأمريكي والاستجابة السياسية المحتملة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي قد تؤثر بشكل أكبر على أسعار الذهب.

والزخم الصعودي في أسعار الذهب مدفوع بعوامل اقتصادية وجيوسياسية، بما في ذلك انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وضعف الدولار، والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وإن توقع موقف متساهل من بنك الاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الضعيفة من أوروبا، وخاصة الركود في ألمانيا، يضيف إلى جاذبية الذهب كأصل آمن.

والذهب على استعداد للتحرك إلى أعلى بكثير ومن الناحية الفنية، أظهر الذهب أنماط صعودية قوية تاريخيًا، بما في ذلك الراية الصاعدة المكسورة وتشكيل الكأس والمقبض، مما يشير إلى إمكانات كبيرة لمزيد من المكاسب ومع ذلك، فإن الظلال الحادة الأخيرة على الشموع الشهرية وقرار السياسة النقدية القادم لبنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر قد تؤدي إلى بعض التوحيد في الأمد القريب. ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي المستمرة تستمر في دعم التوقعات الإيجابية للذهب في الأشهر المقبلة.

والارتداد من مستوى الدعم 2365 دولارًا كان انعكاسًا صعوديًا، حيث سجل أدنى مستوى عند 2353 دولارًا قبل التحرك إلى أعلى ويشير هذا التكوين إلى إمكانية استقرار أسعار الذهب قبل التحرك الصعودي التالي وسيعتمد هذا الاستقرار أيضًا على الظروف الجارية في الشرق الأوسط وإصدارات البيانات الاقتصادية القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!