اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7-8-2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 في مصر بشكل صعودي وفقا لآخر التطورات بأسواق الصاغة محليا وسعر الذهب بالدولار على المستوى العالمي.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3853 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3372 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2889 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2248 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26965 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض المشترين الذين يتجهون نحو الانخفاض بالقرب من منطقة 2,379-2,378 دولار اليوم الأربعاء ويرتفع إلى ذروة يومية جديدة وتشير البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة الواردة إلى أن أكبر اقتصاد في العالم يتباطأ بشكل أسرع من المتوقع في البداية وهذا بدوره غذى التكهنات حول تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يعمل كدعم للمعدن الأصفر غير العائد.

وبصرف النظر عن هذا، فإن المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الصين وخطر تصعيد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط تقدم دعمًا إضافيًا لسعر الملاذ الآمن للذهب ومع ذلك، فإن التعافي الجيد في الطلب على الدولار الأمريكي، المدعوم بمزيد من التعافي في عائدات سندات الخزانة الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع نبرة المخاطرة الإيجابية بشكل عام، قد يبقي على أي تحرك تقديري ذي مغزى لزوج الذهب/الدولار الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ولا يزال مضاربو أسعار الذهب على الحياد وسط قوة متواضعة للدولار الأمريكي ونبرة إيجابية للمخاطر ويبدو أن عمليات البيع العالمية في أسواق الأسهم – التي أثارتها المخاوف من انزلاق الولايات المتحدة إلى الركود – قد خفت وسط بعض عمليات الشراء الرخيصة وفرض بعض الضغوط على سعر الذهب كملاذ آمن يوم الأربعاء.

وتعتمد عائدات سندات الخزانة الأمريكية على التقدم الذي حققته بين عشية وضحاها، والذي كان أكبر ارتفاع لها منذ أوائل يونيو – وتقدم الدعم للدولار الأمريكي، والذي يُنظر إليه على أنه يقوض المعدن الأصفر غير العائد.

وتضع الأسواق في الحسبان احتمالية 100٪ أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض تكاليف الاقتراض في اجتماع السياسة القادم في سبتمبر واحتمال بنسبة 70٪ تقريبًا لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وهذا بدوره من شأنه أن يبقي على عوائد السندات الأميركية والدولار الأميركي، والذي قد يعمل، إلى جانب المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراعات الجارية في الشرق الأوسط، كرياح خلفية لزوج الذهب/الدولار الأمريكي.

ويكافح سعر الذهب للعودة فوق 2400 دولار، وقد يستمر أي انخفاض لاحق في العثور على بعض الدعم بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، والذي يتم تثبيته بالقرب من منطقة 2368-2367 دولارًا ويتبع ذلك أدنى مستوى للتأرجح الأسبوع الماضي، حول منطقة 2,353-2,352 دولارًا ومنطقة 2,344 دولارًا.

ومن ناحية أخرى، من المرجح أن يواجه التعافي فوق مستوى 2,400 دولار بعض المقاومة بالقرب من أعلى مستوى للتأرجح بين عشية وضحاها، حول منطقة 2,418 دولارًا. قد يؤدي بعض الشراء المتابع إلى رفع سعر الذهب إلى ما يتجاوز حاجز 2,430 دولارًا، نحو العقبة التالية ذات الصلة بالقرب من المنطقة الأفقية 2,448-2,450 دولارًا وقد يمتد الزخم أكثر نحو منطقة 2468-2469 دولارًا في طريقه إلى الذروة التاريخية، بالقرب من منطقة 2483-2484 دولارًا التي تم لمسها في يوليو قد يهدف الثيران بعد ذلك إلى التغلب على الحاجز النفسي 2500 دولار، والذي إذا تم تجاوزه بشكل حاسم فسيمهد الطريق لمزيد من التحركات التصاعدية في الأمد القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!