اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 22 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الاثنين 22-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3761 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3291 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2821 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2194 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26325 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يحاول سعر الذهب الارتداد من مستوى 2400 دولار، بعد أن توقف الانخفاض التصحيحي لمدة ثلاثة أيام من أعلى مستوياته القياسية عند 2484 دولارًا ويستفيد سعر الذهب من ضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع جنبًا إلى جنب مع تباطؤ عوائد سندات الخزانة الأمريكية حتى مع استمرار الأسواق في تجنب المخاطرة.

ومع استيعاب المستثمرين للتطورات السياسية الأخيرة في الولايات المتحدة، يحتفظ الدولار الأمريكي بمستوى أضعف حتى الآن يوم الاثنين وانسحب الرئيس الأمريكي بايدن، من السباق الانتخابي، وأعلن تأييده لنائبة الرئيس كامالا هاريس على بطاقة الحزب الديمقراطي.

وإن فوز الديمقراطيين يعني ضمناً زيادة الضرائب والحاجة إلى خفض تكاليف الاقتراض، وهو ما يشير إلى تخفيف السياسة بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وهذا بدوره سيكون هبوطيًا بالنسبة للدولار الأمريكي على المدى الطويل ولذلك، فإن الدولار غير قادر على الاستفادة من قلق السوق وسط تجدد المخاوف بشأن النمو في الصين بينما يستعد لمخاطر الأحداث الرئيسية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وترتفع العقود الآجلة للأسهم والخزانة الأمريكية، مما يشكل ضغطًا سلبيًا على عوائد سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى، مما يقدم دعمًا إضافيًا لسعر الذهب الذي لا يدر عائدًا وويبدو أن الأسواق تتجاهل أيضاً تخفيضات بنك الشعب الصيني في أسعار الفائدة على أسعار الفائدة على الإقراض العقاري لمدة عام وخمس سنوات، حيث يثير ذلك المخاوف من اعتراف الحكومة بالضغوط الهبوطية التي يتحملها الاقتصاد الصيني.

وتظل الأسواق أيضًا متوترة مع ظهور أسبوع حافل بأرباح الشركات، مع ظهور شركتي Tesla وAlphabet، الشركة الأم لشركة Google وبالإضافة إلى ذلك، يلجأ المتداولون إلى إعادة التموضع قبيل تقدم الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثاني يوم الخميس ويفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي قياس التضخم يوم الجمعة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وتقوم الأسواق حاليًا بتسعير خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حيث تظهر العقود الآجلة فرصة بنسبة 97٪، وفقًا لأداة FedWatch الخاصة بمجموعة CME.

وقبل هذه الأحداث الرئيسية، يمكن أن يحافظ سعر الذهب على لهجة مزدهرة وسط توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة وعدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة ومع ذلك، فإن تلاشي الطلب المادي الآسيوي على سعر الذهب يمكن أن يكون بمثابة رياح معاكسة للمعدن اللامع وامتنع العملاء الآسيويون، وخاصة الهنود، عن القيام بعمليات شراء جديدة على الرغم من التخفيضات الكبيرة، حيث فضلوا جني الأرباح على أسعار السبائك المرتفعة إلى مستويات قياسية.

وفي الصين، عرض المتعاملون خصومات تصل إلى 6 دولارات للأوقية على الأسعار الفورية العالمية، وهو أدنى مستوى في أكثر من عامين وفقًا لسجلات رويترز.

ووجد سعر الذهب مشترين جدد، حيث توقف مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يومًا في الانخفاض واتجه شمالًا مرة أخرى بينما ظل فوق مستوى 50. المؤشر حاليا عند 55 ولا يزال التقاطع الصعودي للمتوسطين المتحركين البسيطين (SMA) لمدة 21 يومًا و50 يومًا قائمًا أيضًا، مما يضيف مصداقية إلى الاتجاه الصعودي المتجدد في سعر الذهب.

وإذا اكتسب انتعاش سعر الذهب قوة، فسيتم اختبار المقاومة الثابتة عند 2425 دولارًا. يظهر الحاجز العلوي التالي عند أعلى مستوى سابق له عند 2450 دولارًا، والذي فوقه سيستهدف المشترون أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 2484 دولارًا تم الوصول إليه الأسبوع الماضي وعلى العكس من ذلك، إذا قاوم البائعون السيطرة، فقد يتحدى سعر الذهب عتبة 2400 دولار مرة أخرى. قد يؤدي القبول تحت هذا المستوى إلى زيادة الاتجاه الهبوطي نحو المتوسط المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا عند 2376 دولارًا وقد يؤدي الضعف الإضافي إلى كشف دعم المتوسط المتحرك البسيط على مدى 50 يومًا عند 2360 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى