اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3716 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3252 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2787 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2168 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26000 جنيها.

وارتفع سعر الذهب لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء – مسجلاً أيضًا اليوم الخامس من الحركة الإيجابية في الأيام الستة السابقة – ويرتفع فوق مستوى 2430 دولارًا خلال الجلسة الأوروبية المبكرة.

ومع ذلك، لا يزال المعدن الثمين أقل من أعلى مستوى له منذ 20 مايو والذي لامسه أمس الاثنين وسط ظهور بعض عمليات شراء الدولار الأمريكي وبصرف النظر عن هذا، فإن بيئة المخاطرة السائدة تساهم في الحد من الاتجاه الصعودي لسلعة الملاذ الآمن.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن التحيز على المدى القريب يميل بقوة لصالح المتداولين الصعوديين وسط قبول متزايد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وتم تأكيد الرهانات من خلال التعليقات الليلية التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، والتي تحافظ على عوائد سندات الخزانة الأمريكية منخفضة وتؤكد صحة النظرة الإيجابية للمعدن الأصفر عديم العائد ويتطلع التجار الآن إلى صدور بيانات مبيعات التجزئة الشهرية الأمريكية للحصول على زخم جديد.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويكافح سعر الذهب للاستفادة من المكاسب خلال اليوم وسط الإقبال على المخاطرة والقوة المتواضعة للدولار الأمريكي وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الاثنين إن بيانات التضخم الأخيرة عززت الثقة في أن زيادات الأسعار تعود إلى الهدف بطريقة مستدامة.
وأضاف باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يتوقع الانتظار حتى يصل التضخم إلى 2٪ قبل التصرف، مما يشير إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد لا تكون بعيدة المنال ويقدم بعض الدعم لسعر الذهب.

وتشير أسعار السوق الحالية إلى وجود فرصة أكبر لأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض في سبتمبر وإمكانية خفض أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية هذا العام.

في هذه الأثناء، يكتسب الدولار الأمريكي بعض الزخم الإيجابي ويبتعد عن أدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر الذي وصل إليه يوم الاثنين، مما قد يحد من أي مكاسب أخرى للسلعة.

ويمكن اعتبار الانخفاضات تحت الرقم الكامل البالغ 2400 دولار بمثابة فرصة شراء وتظل محدودة بالقرب من نقطة المقاومة البالغة 2390-2388 دولارًا ومع ذلك، قد تؤدي بعض عمليات البيع اللاحقة إلى سحب سعر الذهب إلى منطقة 2,358 دولارًا أمريكيًا مع بعض الدعم المتوسط بالقرب من منطقة 2,372-2,371 دولارًا أمريكيًا وقد يؤدي الانخفاض اللاحق إلى وصول الذهب لمنطقة 2350 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى