اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 23-8-2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3966 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3471 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2977 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2312 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27765 جنيها.

وعلى المستوى العالمؤ يجذب سعر الذهب بعض عمليات الشراء عند الانخفاض في اليوم الأخير من الأسبوع ويعكس جزءًا من انزلاقه يوم الخميس بأكثر من 1% إلى أدنى مستوى أسبوعي.

ويكافح الدولار الأمريكي للاستفادة من الارتداد بين عشية وضحاها من أدنى مستوى له منذ بداية العام وسط احتمالات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتؤدي التوقعات إلى انخفاض جديد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتفرض بعض الضغوط على الدولار وبصرف النظر عن هذا، فإن المخاطر الجيوسياسية تدعم المعدن الثمين كملاذ آمن.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ومع ذلك، يبدو أن المتداولين مترددون في وضع رهانات صعودية عدوانية قبل خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الجمعة.

وهذا يبقي سعر الذهب دون المستوى النفسي 2500 دولار قبل الجلسة الأوروبية وسيتم التدقيق في تعليقات باول للحصول على المزيد من الإشارات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي بدوره سيلعب دورًا رئيسيًا في التأثير على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي في الأمد القريب وتوفير زخم اتجاهي جديد للمعدن الأصفر غير العائد.

وسجل الدولار الأمريكي انتعاشًا جيدًا من أدنى مستوى في 2024 الذي لامسه في اليوم السابق وسط انتعاش عائدات سندات الخزانة الأمريكية ودفع التدفقات بعيدًا عن سعر الذهب يوم الخميس.

وإن محاولة تعافي الدولار الأمريكي تفتقر إلى المتابعة في أعقاب الرهانات على بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، وهو ما يساعد في الحد من الخسائر التي قد يتكبدها زوج الذهب/الدولار الأمريكي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أعلنت وزارة العمل الأميركية أن طلبات إعانة البطالة الأولية ارتفعت إلى 232 ألف طلب بعد التعديل الموسمي في الأسبوع المنتهي في 17 أغسطس، مقارنة بـ 228 ألف طلب في الأسبوع السابق.

ويأتي ذلك في أعقاب المراجعة السنوية القياسية لبيانات التوظيف التي صدرت يوم الأربعاء، والتي أظهرت أن أصحاب العمل في الولايات المتحدة أضافوا 818 ألف وظيفة أقل مما تم الإبلاغ عنه خلال العام حتى مارس.

وعلاوة على ذلك، كشفت محاضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 30 و31 يوليو أن عددا متزايدا من صناع السياسات أيدوا قضية خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل وسط التقدم المحرز في خفض التضخم.

وأشار مؤشر مديري المشتريات العالمي الصادر عن ستاندرد آند بورز إلى أن نشاط الأعمال في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة انكمش بأسرع وتيرة هذا العام، في حين ارتفع مؤشر قطاع الخدمات بشكل غير متوقع.

وأظهر مؤشر مديري المشتريات المركب أن نشاط الأعمال في القطاع الخاص الأميركي واصل التوسع بوتيرة صحية وانخفض تضخم أسعار البيع إلى مستوى قريب من متوسط ​​ما قبل الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى