اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 6-9-2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا وسعر الذهب بالدولار.

اقرأ أيضا: المركزي: ارتفاع قيمة أرصدة الذهب باحتياطي النقد الأجنبي إلى 10.262 مليار دولار

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3888 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3404 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2918 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2264 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27200 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يجري تداول سعر الذهب بتحيز إيجابي لليوم الثالث على التوالي ويستقر حول منطقة 2520 دولارًا، أو الطرف العلوي من النطاق الأسبوعي خلال الجلسة الأوروبية المبكرة يوم الجمعة.

ومع ذلك، يبدو الاتجاه الصعودي محدودًا حيث يظل المتداولون حذرين قبل تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي الحاسم، والذي قد يؤثر على توقعات السوق بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر وهذا بدوره سيلعب دورًا رئيسيًا في دفع الطلب على الدولار الأمريكي وتوفير زخم اتجاهي جديد للمعدن الأصفر غير العائد.

وفي الوقت نفسه، تقدر الأسواق احتمالية بنسبة 40٪ بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس في نهاية اجتماع السياسة في 17-18 سبتمبر.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وقد ارتفعت الرهانات بسبب مجموعة مختلطة من بيانات التوظيف الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع، والتي قدمت دليلاً على تدهور سوق العمل.

وأظهر تقرير صدر يوم الأربعاء الماضي أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف عند 7.673 مليون في يوليو.

وبالإضافة إلى ذلك، أفاد تقرير معالجة البيانات الآلية أمس الخميس أن التوظيف في القطاع الخاص سجل أصغر ارتفاع منذ يناير 2021 وزاد بمقدار 99 ألفًا في أغسطس.

وعلاوة على ذلك، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي اليوم الجمعة إن الاتجاه الأطول أجلاً لبيانات سوق العمل والتضخم يبرر تخفيف سياسة أسعار الفائدة قريبًا ثم بشكل مطرد على مدار العام المقبل.

وهذا يبقي عائدات سندات الخزانة الأمريكية منخفضة عند أدنى مستوياتها في أكثر من عام ويسحب الدولار بعيدًا عن أعلى مستوى له في أسبوعين الذي لامسه يوم الثلاثاء، والذي بدوره يُنظر إليه على أنه يقدم بعض الدعم لسعر الذهب.

وعلى النقيض من ذلك، من المرجح أن يكون رد فعل السوق الفوري على التقرير الأفضل من المتوقع محدودًا وسط احتمالات بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي ومع ذلك، يظل سعر الذهب على المسار الصحيح لتسجيل مكاسب أسبوعية متواضعة ويبدو أن الخلفية الأساسية تميل بقوة لصالح المتداولين الصاعدين.

ومن منظور فني، فإن القوة المستدامة التي تتجاوز حاجز 2524-2525 دولارًا ستؤكد التوقعات الإيجابية في الأمد القريب.

وعلى الجانب الآخر، يبدو أن المستوى النفسي 2500 دولار يحمي الآن الجانب السلبي الفوري، والذي قد ينزلق سعر الذهب تحته إلى مستوى الدعم الأفقي 2471-2470 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى