اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024 في مصر بشكل صعود حيث ارتفاع سعر المعدن الأصفر وفقا لآخر التطورات بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3899 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3411 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2926 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2274 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27290 جنيها.

ويواصل سعر الذهب هبوطه المستمر خلال اليوم الجمعة ويهبط إلى أدنى مستوى يومي جديد، عند حوالي 2418-2417 دولارًا وعزز تقرير سوق العمل الأمريكي المتفائل الصادر أمس الخميس، إلى جانب أرقام التضخم الصينية الأفضل من المتوقع يوم الجمعة، شهية المستثمرين للأصول الأكثر خطورة ويتضح هذا من النبرة الإيجابية بشكل عام في أسواق الأسهم العالمية ويُنظر إليه على أنه عامل رئيسي يقوض الطلب على المعدن الثمين كملاذ آمن.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ومع ذلك، لا يزال الجانب السلبي لسعر الذهب مخففًا وسط التوترات الجيوسياسية المستمرة الناجمة عن الصراعات الجارية في الشرق الأوسط، والتي من المرجح أن تبقي على تفاؤل السوق وفي الوقت نفسه، تؤدي الرهانات المتزايدة على خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر إلى انخفاض جديد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وهذا بدوره يسحب الدولار الأمريكي بعيدًا عن أعلى مستوى أسبوعي تم لمسه يوم الخميس وينبغي أن يساهم في الحد من المزيد من الخسائر لزوج الذهب/الدولار الأمريكي.

وقامت الأسواق بتسعير كامل لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وكانت تتكهن بإمكانية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما يوفر الدعم لسعر الذهب.

ومن ناحية أخرى، لم يتفاعل المتداولون كثيرًا مع أرقام التضخم الصينية التي جاءت أفضل من المتوقع، والتي أظهرت أن مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي ارتفع بنسبة 0.5٪ على أساس سنوي في يوليو بعد الإبلاغ عن زيادة بنسبة 0.2٪ في يونيو ومع ذلك، تم تعويض هذا بحقيقة أن مؤشر أسعار المنتجين في الصين مدد فترة طويلة من الانخفاضات التي شهدتها منذ نوفمبر 2022 وانخفض بمعدل 0.8٪ على أساس سنوي في يوليو، بنفس الوتيرة التي شوهدت في يونيو.

ومن منظور فني، فإن الارتداد الأخير من دعم المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا والتحرك اللاحق للأعلى يصب في صالح المتداولين الصاعدين وعلاوة على ذلك، فإن بعض القوة المتابعة نحو العقبة التالية ذات الصلة، بالقرب من منطقة 2448-2450 دولارًا، تبدو وكأنها احتمالية واضحة ويمكن أن يمتد الزخم أكثر نحو تحدي أعلى مستوى على الإطلاق بالقرب من منطقة 2483-2484 دولارًا التي تم لمسها في يوليو ويتبع الأخير عن كثب العلامة النفسية 2500 دولار، والتي إذا تم تجاوزها بشكل حاسم ستمهد الطريق لمزيد من التحركات التقديرية في الأمد القريب.

وعلى الجانب الآخر، يبدو أن نقطة كسر المقاومة الأفقية 2412-2410 دولارًا تحمي الآن الجانب السلبي الفوري قبل علامة الرقم المستدير 2400 دولار وقد يستمر أي انخفاض آخر في جذب المشترين المنخفضين ويظل محميًا بالقرب من دعم المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، والذي يتم تثبيته حاليًا بالقرب من منطقة 2372-2371 دولارًا وينبغي أن يعمل هذا كنقطة محورية رئيسية، حيث يمكن لسعر الذهب أن يهدف تحتها إلى إعادة اختبار أدنى مستوى له في الأسبوع الماضي، حول منطقة 2,353-2,352 دولارًا. قد يؤدي الفشل في الدفاع عن مستويات الدعم المذكورة إلى تحويل التحيز لصالح المتداولين الهبوطيين وكشف دعم المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 100 يوم، حول منطقة 2,342 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى