اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 18 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الخميس 18-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3783 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3311 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2838 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2207 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26485 جنيها.

ووجد سعر الذهب طلبًا جديدًا فوق 2450 دولارًا في التعاملات المبكرة يوم الخميس، ويتطلع إلى استعادة الزخم الصعودي، بعد تصحيح قصير من مستوى قياسي جديد بلغ 2484 دولارًا يوم الأربعاء.

ويمكن أن يُعزى تراجع سعر الذهب أمس الأربعاء إلى عمليات جني الأرباح بعد أن وصل المعدن اللامع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وفي الجزء الأول من اليوم، ارتفع سعر الذهب بقوة، بفضل التعليقات الحذرة الأخيرة من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومبيعات التجزئة الأمريكية المختلطة، والتي عززت خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وتقوم الأسواق بالتسعير الكامل لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر، في حين أن احتمالات إجراء خفض آخر في ديسمبر تتجاوز 60٪، وفقًا لأداة FedWAtch التابعة لمجموعة CME.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وبالإضافة إلى ذلك، لعب الطلب الفعلي القوي على الذهب من الهند ومحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في نهاية الأسبوع دورًا أيضًا في رفع المعنويات حول سعر الذهب.

ومع ذلك، فإن القوة المتجددة في سعر الذهب في وقت مبكر من اليوم الخميس يمكن رؤيتها على خلفية التوترات المتصاعدة المحيطة بالتجارة بين الولايات المتحدة والصين، والتي قد تتصاعد في ظل رئاسة ترامب المحتملة وفي أعقاب هجوم ترامب، تتكهن الأسواق بأن دونالد ترامب سيفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأدى تقرير يفيد بأن الولايات المتحدة تدرس فرض قيود أكثر صرامة على صادرات تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة إلى الصين إلى انخفاض أسهم الرقائق ومؤشر ناسداك بين عشية وضحاها، بقيادة شركتي Nvidia وApple الرائدتين في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقًا لرويترز.

ومع ذلك، فإن المحاولات الصعودية في سعر الذهب يمكن أن تتوقف إذا حقق الدولار الأمريكي عودة حاسمة بسبب النفور من المخاطرة ويمكن أن يكون الانتعاش المتواضع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمثابة رياح معاكسة لتقدم سعر الذهب.

وعلى الجانب الآخر، إذا استأنف زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني انخفاضه وسط الاشتباه في التدخل الياباني في سوق العملات الأجنبية، فمن المرجح أن يحذو الدولار الأمريكي حذوه، مما يوفر دعمًا إضافيًا لارتفاع أسعار الذهب.

وستولي الأسواق أيضًا اهتمامًا وثيقًا ببيانات مطالبات البطالة الأمريكية متوسطة المستوى وخطابات عدد قليل من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على زخم تداول جديد في سعر الذهب وستحدد هذه الخطابات توقعات السوق بشأن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة قبل بدء “فترة التعتيم” لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم السبت.

وسيتم التدقيق في إعلانات سياسة البنك المركزي الأوروبي والمؤتمر الصحفي للرئيسة كريستين لاجارد لمعرفة توقيت ونطاق التخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة، والتي قد يكون لها بعض التأثير على سعر الذهب الذي لا يحمل فائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى