اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 5-9-2024 في مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر ببداية التعاملات وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: مجلس الذهب العالمي: زيادة تدوير الذهب في مصر خلال الربع الثاني من 2024

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3867 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3383 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2899 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2255 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27080 جنيها.

وعلى المستوى العالمي واصل سعر الذهب تحركه الجانبي اليوم الخميس ويظل دون مستوى 2500 دولار ومع ذلك، تمكنت السلعة من الصمود فوق أدنى مستوى لها في أسبوعين تقريبًا والذي تم تسجيله أمس الأربعاء.

جاء ذلك وسط رهانات متزايدة على خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، مدعومة بتقرير سوق العمل الأمريكي الذي أظهر أن فرص العمل انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو.

وقال محللون إن المزاج الحذر في السوق، وسط مخاوف بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي، يتبين أنه عامل آخر يعمل كرياح خلفية للمعدن الثمين الآمن.

وأضافوا أنه يبدوا أن المتداولين مترددون في وضع رهانات صعودية عدوانية حول سعر الذهب قبل تفاصيل التوظيف الشهرية الحاسمة في الولايات المتحدة – والمعروفة باسم تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) غدا الجمعة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ومع التوجه نحو مخاطر البيانات الرئيسية، سيتم النظر إلى جدول البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم الخميس – والذي يتضمن إصدار تقرير ADP حول تشغيل القطاع الخاص، وطلبات البطالة الأسبوعية المعتادة ومؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ISM – للحصول على فرص تداول قصيرة الأجل.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن ضغوط الأسعار تتضاءل بسرعة وأن البنك المركزي الأمريكي لا ينبغي له أن يحافظ على موقف سياسي مقيد لفترة طويلة.

وأكدت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي أن البنك المركزي يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة للحفاظ على صحة سوق العمل، ولكن الأمر الآن متروك للبيانات الواردة لتحديد مقدار الخفض.

ووفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، فإن الأسواق تسعر احتمالاً بنسبة 45% بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة القادم في 17 و18 سبتمبر.

وقد يستأنف سعر الذهب اتجاهه الصعودي بمجرد تجاوز منطقة العرض 2,524-2,525 دولار بشكل حاسم ومن منظور فني، من المرجح أن يواجه أي قوة لاحقة تتجاوز المستوى النفسي 2,500 دولار بعض المقاومة بالقرب من منطقة العرض 2,524-2,525 دولار قبل الذروة التاريخية، حول منطقة 2,531-2,532 دولار التي تم لمسها الشهر الماضي.

ومن ناحية أخرى، يبدو أن المنطقة الأفقية 2,471-2,470 دولار قد ظهرت كدعم قوي فوري، حيث يمكن أن ينزلق سعر الذهب بالقرب من منطقة 2,435 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى