اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 13 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت 13-7-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3718 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3249 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2784 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2165 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26000 جنيها.

وانخفض سعر الذهب من أعلى مستوى جديد له خلال سبعة أسابيع حيث جنى المتداولون بعض الأرباح من ارتفاع بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 1.9٪ يوم الخميس.

وتلقى المعدن الأصفر دفعة جديدة من التضخم الأمريكي الأقل من المتوقع، مما عزز الرهانات (93٪ من 70٪ قبل البيانات) لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وربما كان تخفيف أسعار المستهلكين هو الإشارة التي كان صناع السياسة الأمريكيون ينتظرونها، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول في تعليقاته الأخيرة إن البنك المركزي يسير على طريق خفض أسعار الفائدة ولكنه يحتاج إلى مزيد من الأدلة قبل اتخاذ قرار نهائي.

وانتقل سعر الذهب إلى الجانب العلوي من النطاق الأوسع تحت أعلى مستوى جديد على الإطلاق، مع تحسن الأساسيات (انخفاض التضخم والبيانات الاقتصادية الضعيفة، فضلاً عن تدهور الوضع الجيوسياسي) والدراسات الفنية الصعودية، مما يدعم سيناريو التسارع الجديد من خلال حاجز 2450 دولارًا والارتفاع. إلى منطقة مجهولة، ومن المتوقع أن يتم التركيز على الهدف الأولي عند 2500 دولار ويجب احتواء الانخفاضات التصحيحية بشكل مثالي عند منطقة 2380 دولارًا وألا تتجاوز Tenkan-sen اليومي (2371 دولارًا) لإبقاء المضاربين على الارتفاع في السوق وتقديم فرص شراء أفضل.

جدير بالذكر أن البنوك المركزية هي أكبر حاملي الذهب وفي إطار هدفها لدعم عملاتها في الأوقات المضطربة، تميل البنوك المركزية إلى تنويع احتياطياتها وشراء الذهب لتحسين القوة المتصورة للاقتصاد والعملة.

ويمكن أن تكون احتياطيات الذهب المرتفعة مصدر ثقة لملاءة الدولة حيث أضافت البنوك المركزية 1136 طنًا من الذهب بقيمة حوالي 70 مليار دولار إلى احتياطياتها في عام 2022، وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي وهذه هي أعلى عملية شراء سنوية منذ بدء السجلات وتعمل البنوك المركزية في الاقتصادات الناشئة مثل الصين والهند وتركيا على زيادة احتياطياتها من الذهب بسرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!