اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في مصر بعد القفزة التاريخية التي سجلها سعر الذهب بالبورصة العالمية وفقا لآخر تحركات المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محلي وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3985 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3488 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2988 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2325 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27880 جنيها.

وعلى المستوى العالمي سجلت أسعار الذهب اليوم أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث وصلت إلى 2571 دولارًا للأوقية بعد 23 يومًا من التحرك الجانبي.

وتزامنت هذه الخطوة مع اجتماع أسعار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي في 12 سبتمبر وعلى الرغم من أن البنك المركزي الأوروبي نفذ خفض أسعار الفائدة المتوقع، إلا أن اليورو والجنيه الإسترليني ظلا عالقين في نطاقات ضيقة.

وغذت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد هذا الارتفاع برفضها الالتزام بأي اتجاه سياسي مستقبلي، كما أكدت أن تضخم الأجور في منطقة اليورو لا يزال مرتفعًا للغاية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وساعدت هذه الأخبار أسعار الذهب في اختراق المستويات القياسية السابقة فوق 2529 دولارًا والذي من شأنه أن يدفع الأسعار نحو 2588 دولارًا، وهذا ما حدث وبمجرد تحرك الأسعار فوق 2529 دولارًا، ارتفعت.

ومن المثير للاهتمام أن هذا الارتفاع حدث على الرغم من أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة ومؤشر أسعار المنتجين كانا أقوى قليلاً من المتوقع.

وخلال الأسبوع الجاري من المقرر صدور مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ومن غير المرجح أن يكون للبيانات تأثير كبير على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في اليوم التالي.

ومع ذلك، إذا انخفضت أسعار الذهب إلى 2529 دولارًا، فمن المرجح أن يدعم المتداولون السعر حيث يتحول المقاومة السابقة إلى دعم.

أما بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فمن المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وليس 50 نقطة أساس، حيث قد يفاجئ ذلك الأسواق، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قلق للغاية بشأن الاقتصاد.

وبالنظر إلى المستقبل، من المحتمل أن يكون البنك متساهلًا في الأشهر المقبلة حيث أن وجود أسعار الفائدة الأمريكية عند 5.25٪ لا يتوافق مع معدل التضخم البالغ 2.5٪ وبالإضافة إلى ذلك، تتوقع الأسواق أن تبلغ أسعار الفائدة حوالي 2.5% بحلول ديسمبر 2025، ومن المرجح أن تظل أسعار الذهب مدعومة في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى