اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 20 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت 20-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3750 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3282 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2813 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2188 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26250 جنيها.

وبعد إنهاء الأسبوع السابق في المنطقة الإيجابية، اكتسب الذهب المزيد من الزخم الصعودي ووصل إلى مستوى قياسي جديد عند 2,483.75 دولار يوم الثلاثاء الماضي ومع ذلك، فقد أدت عمليات جني الأرباح وانتعاش الدولار الأمريكي وسط تدهور مزاج السوق إلى تصحيح المعدن الأصفر بشكل حاد في النصف الثاني من الأسبوع.

ومع بدء فترة التعتيم من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماع السياسة المقرر في 30-31 يوليو، سيولي المشاركون في السوق اهتمامًا وثيقًا ببيانات مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاك الشخصي من الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

وانخفض الذهب في بداية الأسبوع مع رد فعل المستثمرين على البيانات المخيبة للآمال من الصين، والتي أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي توسع بمعدل سنوي قدره 4.7٪ في الربع الثاني، بعد النمو المسجل بنسبة 5.3٪ في الربع الأول وأقل من مستوى التوقعات.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن ثلاث قراءات أفضل للتضخم تمثل مزيدًا من التقدم في الربع الثاني وتزيد من ثقتهم.

وأكد باول أنهم سيتخذون قرارات السياسة على أساس كل اجتماع على حدة، وذلك أثناء حديثه في النادي الاقتصادي في واشنطن.

وكافح الدولار الأمريكي للعثور على الطلب وسمح للذهب بارتفاع طفيف يوم الاثنين الماضي، على الرغم من الافتتاح الهبوطي للأسبوع وأعطى الانخفاض الحاد الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية دفعة للذهب يوم الثلاثاء ومع انخفاض العائد القياسي الأمريكي لأجل 10 سنوات إلى أضعف مستوى له منذ مارس بالقرب من 4.15٪، ارتفع الذهب ولامس ذروة جديدة على الإطلاق عند 2,483.75 دولارًا خلال يوم الأربعاء وفي ظل غياب إصدارات بيانات عالية المستوى، يبدو أن انخفاض عوائد السندات الأمريكية كان نتيجة لتسعير الأسواق بالكامل لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر.

وأدت عمليات جني الأرباح بعد الارتفاع القياسي إلى تصحيح الذهب هبوطيًا ويوم الخميس، استحوذ الدولار الأمريكي على تدفقات رأس المال الخارجة من اليورو بعد أن امتنع البنك المركزي الأوروبي عن رفض خفض سعر الفائدة في سبتمبر وتسبب في تمديد الزوج لتصحيحه.

وقدم مزاج المخاطرة المتوتر دفعة إضافية للدولار الأمريكي أمس الجمعة، مما تسبب في امتداد الذهب للأسفل ومع خسارة يومية تقارب 2%، انخفض الذهب إلى منطقة 2400 دولار وتحول إلى منطقة سلبية خلال الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!