اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بأسعار المعدن الأصفر محليا وعالميا

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3607 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3157 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2703 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2103 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25246 جنيها.

البنك المركزي المصري ثالث أكبر البنوك الإفريقية في احتياطي الذهب

ويبني سعر الذهب على انخفاض أمس الثلاثاء، ليصل إلى أدنى مستوى أسبوعي جديد بالقرب من 2310 دولارًا اليوم الأربعاء وتؤدي القوة المستمرة للدولار الأمريكي جنبًا إلى جنب مع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القوية إلى زيادة الاتجاه الهبوطي في أسعار الذهب، حيث يستعد المتداولون لتقويم اقتصادي أمريكي خفيف البيانات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

واتبع الدولار الأمريكي ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في النصف الثاني من تداولات يوم الثلاثاء، في مواجهة التصريحات المتشددة لمحافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان.

وفي تصريحات معدة لإلقاء كلمة في لندن يوم الثلاثاء، قالت بومان إنه “إذا أشارت البيانات الواردة إلى أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفنا البالغ 2 في المائة، فسوف يصبح من المناسب في نهاية المطاف خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية تدريجياً لمنع السياسة النقدية من أن تصبح مفرطة”.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وأضافت سريعًا: “ومع ذلك، ما زلنا لم نصل بعد إلى النقطة التي يكون فيها من المناسب خفض سعر الفائدة”.

وفي الوقت نفسه، قالت المحافظ ليزا كوك إن توقيت خفض سعر الفائدة غير واضح على الرغم من “تباطؤ التضخم، وتخفيف ضيق سوق العمل”.

ةأثرت تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة سلبًا على سعر الذهب الذي لا يحمل فائدة. واصلت الأسواق التسعير باحتمالية تبلغ حوالي 68٪ لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وفي جلسة الأربعاء حتى الآن، يتماسك سعر الذهب في أدنى مستوياته الأسبوعية، في انتظار مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية الأمريكية من الدرجة الأولى يوم الخميس، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي النهائي وطلب السلع المعمرة قبل بيانات التضخم المهمة للغاية يوم الجمعة.

وشهد سعر الذهب فشل نموذج المثلث المتماثل يوم الثلاثاء بعد أن أغلق دون دعم المثلث ثم عند 2,320 دولار ويحافظ مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يومًا على موقعه أدنى مستوى 50، مما يبرر الزخم الهبوطي في سعر الذهب ومن ناحية أخرى، يحتاج سعر الذهب إلى استعادة المتوسط المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا عند 2320 دولارًا على أساس الإغلاق اليومي لإنعاش التعافي من أدنى مستوى شهري عند 2287 دولارًا وعلاوة على ذلك، سيتم تحدي أعلى مستوى خلال أسبوعين عند 2,366 دولارًا، حيث يستهدف المشترون أعلى مستوى في 7 يونيو عند 2,388 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!