اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 5-8-2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 في مصر في اتجاه الصعود وفقا لآخر تطورات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3860 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3377 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2894 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2251 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27000 جنيها.

ويفقد سعر الذهب زخمه اليوم الاثنين على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي ولا تزال الأسواق تستوعب الموقف الحذر للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وتقرير التوظيف الأمريكي الضعيف وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تظل عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار الأمريكي تحت الضغط، مما يعمل بمثابة رياح خلفية للمعدن الأصفر وبالإضافة إلى ذلك، قد تستمر التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط في دعم أصول الملاذ الآمن التقليدية مثل الذهب.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وارتفعت الوظائف غير الزراعية الأمريكية (NFP) بمقدار 114 ألفًا في يوليو مقارنة بالشهر السابق الذي بلغ 179 ألفًا (تم تعديله انخفاضًا من 206 ألفًا)، وهو أضعف من التوقعات البالغة 175 ألفًا وارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2021، ليصل إلى 4.3% في يوليو من 4.1% في يونيو وارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.2% على أساس شهري في نفس الفترة المذكورة، وهو أقل من توقعات السوق البالغة 0.3%.

ويأخذ السوق حاليًا في الاعتبار فرصة بنسبة 74٪ تقريبًا لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي يوم الجمعة إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا ينبغي أن يبالغ في رد فعله تجاه أي أرقام شهر واحد بعد أن جاء تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي أقل من التوقعات على نطاق واسع، لكنه أشار إلى أن بيانات التضخم والوظائف حققت تقدمًا كبيرًا في الأشهر الأخيرة.

ويجري تداول سعر الذهب بشكل أضعف خلال اليوم مع ذلك، يحافظ المعدن الأصفر على نظرة بناءة على الإطار الزمني اليومي، حيث يستقر فوق المتوسط المتحرك مع مؤشر القوة النسبية الصعودي لمدة 14 يومًا بالقرب من 58.0.

ويتم تداول المعدن الثمين ضمن قناة الاتجاه الصعودي منذ منتصف أبريل ويظهر الهدف الصعودي الأول بالقرب من 2450 دولارًا (أعلى مستوى في 20 مايو) في طريقه إلى 2483 دولارًا (أعلى مستوى على الإطلاق في 17 يوليو) ويمكن أن تعرض الشموع الصعودية فوق هذا المستوى زوج XAU/USD لزخم صعودي محتمل على طول الطريق إلى الحد العلوي لقناة الاتجاه عند 2,515 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!