اقتصاد

أسعار الذهب تحقق مكاسب قوية اليوم السبت 12-10-2024 في مصر

صعدت أسعار الذهب اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 في مصر بعد ارتفاع أسعار الأسعالمية وفقا لآخر تحركات سعر  المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم في مصر والتي جاءت كالتالي::

سعر الذهب عيار 24 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها.

سعر الذهب عيار 14 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 في مصر

سعر الجنيه الذهب 28800 جنيها.

وارتفع الذهب بأكثر من 1% بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية الجديدة احتمالات المزيد من خفض أسعار الفائدة هذا العام، في حين أدى الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات الجيوسياسية أيضًا إلى رفع سعر الذهب.

وصعد السعر الفوري بنسبة 1.1% إلى 2659.98 دولارًا للأوقية مما محى الانخفاض الأسبوعي الذي أعقب الارتفاع القياسي في الشهر الماضي وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 1.4% إلى 2677.70 دولارًا للأوقية في نيويورك.

ظل مقياس الأسعار المدفوعة للمنتجين الأمريكيين دون تغيير في سبتمبر، مما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ودعم توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل وبالإضافة إلى ذلك، انخفضت معنويات المستهلك الأمريكي بشكل غير متوقع لأول مرة في ثلاثة أشهر بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وأضيفت القراءات إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة التي صدرت هذا الأسبوع.

وفي يوم الخميس، تم الكشف عن أن أسعار المستهلك في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلاً من المتوقع الشهر الماضي، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأصغر في أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وأصبح المتداولون الآن أقل يقينًا بشأن احتياج البنك المركزي الأمريكي إلى نشر المزيد من التيسير النقدي هذا العام ويضع المتداولون في الحسبان احتمالات بنحو 20% بأن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة إما في نوفمبر أو ديسمبر.

ومع ذلك، لم يتأثر صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز وأوستان جولسبي وتوماس باركين بتقرير التضخم في سبتمبر الذي جاء أعلى من المتوقع يوم الخميس الماضي، مما يشير إلى أن المسؤولين يمكنهم الاستمرار في خفض أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من عدم اليقين المحيط بخفض أسعار الفائدة، فمن المتوقع أن يستمر السبائك في اكتساب الدعم بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يؤدي هذا، إلى جانب مخاوف التضخم وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية، إلى دفع أسعار الذهب إلى 3000 دولار بحلول العام المقبل، وفقًا لبافيلونيس.

وبفضل هذه القوى، ارتفع الذهب بأكثر من 25٪ في عام 2024، مما يجعله أحد أفضل السلع أداءً لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى