اقتصادسياحةعقارات

أكثر من 65 فندق جديد يفتح أبوابه بمصر العام الجاري

أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تحقيق مايقرب من 15 مليون سائح في 2023 وهو الرقم الأضخم في تاريخ السياحة المصرية لتتربع بذلك مصر على عرش السياحة في أفريقيا للعام السابع على التوالي.

وضعت الدولة مخطط لمضاعفة عدد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول 2028 ما يتطلب مضاعفة عدد الغرف الفندقية من 220 ألف غرفة إلى مايزيد عن 500 ألف غرفة في خمس سنوات.

بدأت وزارة السياحة تقديم التسهيلات اللازمة لإنشاء الفنادق الجديدة وحل مشكلات الفنادق المغلقة وتخصيص 51 مليار جنيه لقطاع السياحة وسرعان مابدأت حصدت ثمار التعاون الجديد ؛ أعلنت الوزارة عن تشغيل وافتتاح 14 ألف غرفة فندقية جديدة في 2023 موزعة على 45 فندق على رأسها فندق والدورف استوريا الجديد بحي مصر الجديدة.

كما أعلنت الوزارة عن افتتاح مترقب لـ65 فندق جديد في 2024 بطاقة 20 ألف غرفة فندقية باستثمارات 2.5 مليار دولار يأتي على رأسها ؛ فندق فورسيزون الكندي بمدينة الأقصر وفندق أكور الفرنسي بمدينة شرم الشيخ وهيلتون الأمريكي بحي المعادي وفندق ماندرين أورينتال الصيني بالقاهرة وفندق حياة الأمريكي غرب القاهرة بالإضافة إلى فندق هوليداي ان الأمريكي بأسيوط الجديدة.

وتستعد العلامة الفندقية الإماراتية روتانا افتتاح 6 فنادق جديدة على رأسها روتانا الأقصر والساحل الشمالي والتجمع الخامس.

كما أعلنت العلامة الفندقية الإماراتية فيدا افتتاح وتشغيل أول فنادقها بمصر في الساحل الشمالي في 2024 أما العلامات الفندقية المصرية تأتي هلنان بفندقين بمدينة الإسكندرية والساحل الشمالي و جاز بأكثر من فندق بالغردقة ومرسى علم والقاهرة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى