إنفوجراف

أهم العلامات الفندقية العالمية التي أعلنت عن تواجدها بمصر مؤخرًا

تنامي عدد الفنادق وتطويرها وزيادة جودة خدماتها، وزيادة عدد غرفها، وسعي الفنادق العالمية الشهيرة إلى افتتاح فرع أو أكثر في بلد ما، ما هو إلا ترجمة عملية عن المكانة السياحية التي تتمتع بها وكذلك الثقة في استقرارها الأمني والسياسي والاقتصادي، لتكون وجهة لاستثمارات ضخمة في أكثر المجالات حساسية، وهو المجال السياحي والفندقي.

ويرصد تقرير “خاص عن مصر” تسارع أهم العلامات الفندقية لإنشاء فروع لها لأول مرة أو زيادة الفروع للمتواجدة بالفعل في السوق المصري.

سجلت عدد الغرف الفندقية 230 ألف غرفة فندقية بنهاية مايو 2024 وذلك على لسان حسام هزاع، عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية في مايو الماضي.

وتتوقع وزارة السياحة إضافة 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال 2024 باستثمارات 2.5 مليار دولار و40 ألف غرفة فندقية في 2025.

وتطمح وزارة السياحة بوصول أعداد الغرف الفندقية إلى 432 ألف غرفة بحلول عام 2028 لاستقبال 30 مليون سائح متوقع أن يزور مصر في العام نفسه وهو ما يتطلب مضاعفة عدد الغرف الفندقية 100% في أقل من خمس أعوام.

وفي سبيل تحقيق المخطط الضخم استطاعت مصر جذب العديد من العلامات الفندقية العالمية لتعلن عن تواجدها كان على رأسها :

سلسلة فنادق “كراون بلازا” الأمريكية

أعلنت شركة أوربن لينز للتطوير العقاري، إحدى شركات إميل عبد الله الكويتية للاستثمار، بالتعاون مع شركة آي إتش جي العالمية، عن توقيع شراكة لإنشاء فندقين جديدين في مصر، وذلك باستثمارات تبلغ 85 مليون دولار.

الفنادق الجديدة التي تحمل اسم العلامة التجارية “كراون بلازا” تأتي في إطار جذب الاستثمارات في مجال السياحة إلى مصر. ويقع مقر الفندق الأول “كراون بلازا” في القاهرة الجديدة، أما الثاني يقع في العاصمة الإدارية الجديدة ويحمل اسم “كراون بلازا ليفليز تاور”.

ويضم فندق “كراون بلازا القاهرة الجديدة” 180 غرفة ومطعم وردهة كلوب لاونج، بالإضافة إلى خمس قاعات مخصصة للاجتماعات والفعاليات وقاعة احتفالات، أما فندق “كراون بلازا ليفيلز تاور” يضم 110 غرفة، ويوفر لضيوفه من رجال الأعمال سهولة الوصول إلى الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الإدارية والمالية والسفارات، كما يضم ثلاثة مطاعم فاخرة وخمس قاعات مخصصة للاجتماعات.

ومن المقرر افتتاح الفندقين الجديدين عام 2028.

سلسلة فنادق “سويس أوتيل” السويسرية

وقعت سلسلة فنادق “أكور” الفرنسية العالمية اتفاقية مع شركة “نايا” للتطوير العقاري المصرية لتشغيل وإدارة أول فندقي “سويس أوتيل” بالساحل الشمالي المصري بمدينة رأس الحكمة.

بموجب الشراكة الجديدة ستقوم “أكور” بتشغيل وإدارة فندقي “سويس أوتيل رأس الحكمة” و”سويس أوتيل ريزيدنسز رأس الحكمة” والمقرر أن يفتح كلاهما أبوابه في الربع الثالث من عام 2027.

ويطل كلا الفندقين بإطلالة بانورامية على الواجهة البحرية بإجمالي 250 غرفة فندقية و100 وحدة سكنية فندقية تحمل علامة “Swissôtel”.

سلسلة فنادق تريبيوت بورتوفوليو الأمريكية

أعلنت شركة سوديك وماريوت الدولية اليوم عن توقيع اتفاقية لإنشاء فندقين يحملان العلامة الفندقية تريبيوت بورتوفوليو Tribute Portfolio للمرة الأولى بمصر.

وستنضم الفنادق المرتقبة في غرب القاهرة والساحل الشمالي إلى عائلة الفنادق المستقلة العالمية المتنامية من Tribute Portfolio، والتي تقدم تصميمات آسرة وتجارب اجتماعية نابضة بالحياة.

ومن المقرر افتتاح فندق Tribute Portfolio داخل مشروع Forty West – مجمع المباني السكنية المميز لشركة SODIC في غرب القاهرة – في عام 2027 – وسيتألف من 170 غرفة ضيوف، بما في ذلك 48 جناحًا إلى جانب تجارب تناول الطعام المتعددة والمرافق الترفيهية.

ويتمتع الفندق بموقع مثالي في قلب المشروع الرائد متعدد الاستخدامات، سوديك ويست، ويمكن الوصول إليه بسهولة من مطار سفنكس الذي تم افتتاحه حديثًا وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة.

سلسلة فنادق موكسي الإيطالية

وقعت مجموعة ماريوت الدولية وشركة ريلاينس فينشرز، الذراع الاستثماري لقطاع الضيافة التابع لشركة ريلاينس مصر، اتفاقية لافتتاح فندق موكسي في قلب القاهرة.

ومن المقرر أن يفتح الفندق أبوابه عام 2029، ليضفي على منطقة وسط القاهرة لمسة من الضيافة المرحة والتصميم العصري والأجواء الاجتماعية النابضة بالحياة.

سيكون فندق موكسي الجديد جزءًا من مشروع إعادة تأهيل مجمع لاظوغلي، الذي كان مقراً لوزارة الداخلية سابقاً.

سلسلة فنادق دبل تري الأمريكية

أعلنت مجموعة هيلتون العالمية اليوم الثلاثاء عن توقيع عقد لإنشاء وإدارة فندق “دبل تري باي هيلتون القاهرة الجديدة” داخل مشروع “آت فورتي ريزيدنسز” بالشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية، حيث من المتوقع أن يفتح أبوابه في عام 2027.

سيضم الفندق 70 شقة مجهزة بالكامل، بما في ذلك 53 شقة استوديو و12 شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة و5 شقق مؤلفة من غرفتي نوم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الفاخرة التي تشمل مطاعم عالمية، ومركز لياقة بدنية مجهز بأحدث الأجهزة، ومسابح، ومساحات للاجتماعات والمناسبات.

سلسلة فنادق نوبو اليابانية

وقعت الشركة المصرية سوديك اتفاقية مع شركة “نوبو” العالمية لإنشاء فندق جديد بمنطقة شرق القاهرة.

الفندق الجديد هو ثالث فنادق نوبو بمصر حيث سبق وأن وقعت شركة سوديك مع نوبو العالمية اتفاقية لإنشاء فندقين يحملان العلامة “نوبو Nubu” الأول بمدينة الشيخ زايد الجديدة والثاني بمدينة رأس الحكمة.

يقع الفندق الجديد بمدينة القاهرة الجديدة داخل مشروع EDNC على شارع التسعين بجوار الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC وملحق بالفندق فرع ثالث لمطعم نوبو الحاصل على نجمة ميشلان.

سلسلة فنادق فيرمونت الكندية

يقام مشروع فندق “فيرمونت صن كابيتال” على مساحة 240 ألف متر مربع بإطلالة على منطقة أهرامات الجيزة، بحجم استثمارات يبلغ 220 مليون دولار.

يتكون المشروع من مبنى فندقي يضم 500 غرفة فندقية متنوعة، ليصبح إضافة للطاقة الفندقية في مصر، ومبنى آخر يضم 650 شقة فندقية تدار من قبل علامة “فيرمونت التجارية”، وذلك للمرة الأولى مرة في مصر وتاريخ العلامة الفندقية “فيرمونت”.

ومن المخطط الانتهاء من أعمال الإنشاءات خلال 4 سنوات، على أن يتم الافتتاح التجريبي واستقبال الزوار خلال عام 2028.

سلسلة فنادق فوكو الاماراتية

وقعت فنادق ومنتجعات IHG العالمية اتفاقية مع شركة أكام الراجحي لإنشاء أول فرع للعلامة الفندقية فوكو Voco العالمي بمصر وأفريقيا بمدينة الضبعة شمال البلاد على بعد 23 كم بالسيارة من مطار العلمين.

أثناء توقيع العقود بين شركة آكام الراجحي السعودية ومجموعة IHG العالمية المالكة لفندق فوكو , يقع الفندق الجديد داخل منتجع Dose والذي تنفذه شركة آكام السعودية بمدينة الضبعة بالكيلو 174 طريق اسكندرية – مطروح بإجمالي 300 غرفة على أن يدخل الخدمة في ديسمبر 2026

فوكو الساحل الشمالي مقرر تنفيذه باستثمارات 5 مليار جنيه وبإجمالي 300 غرفة على أن يدخل الخدمة في ديسمبر 2026

اقرأ ايضا .. الداخلية تتواصل مع ساويرس وتعد بحل مشكلة الخيل والجمال

سلسلة فنادق نوفوتيل الفرنسية

أعلنت مجموعة أكور للضيافة العالمية عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة كيو للتطوير العقاري لإنشاء فندق “نوفوتيل سيدي عبد الرحمن”، الوجهة الجديدة من علامة نوفوتيل الفندقية.

يتميز الفندق الجديد بأنه أولى وجهات نوفوتيل على الساحل الشمالي لمصر على البحر المتوسط، وهي وجهة سياحية تشهد شعبية متنامية، ومن المقرر إفتتاحه في 2027، بإجمالي 240 غرفة فندقية.

ويعتبر مشروع فندق نوفوتيل في الساحل الشمالي، هو أحد المشاريع المميزة التي تقدمها شركة كيو للتطوير العقاري تحت اسم Q North Coast.

ويمثل إنشاء فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن إضافة كبيرة إلى الساحل الشمالي المصري الذي يشهد نهضة عمرانية متزايدة في السنوات الأخيرة، مما يساهم في تحويل المنطقة من وجهة سياحية محلية إلى وجهة سفر عالمية.

سلسلة فنادق هوليداي ان إكسبريس الأميركية

أعلنت سلسلة فنادق IHG العالمية عن تعاونها مع شركة أركان بالم الرائدة في مجال التطوير العقاري لتدشين أول فندق بمصر يحمل اسم العلامة الفندقية هوليداي إن اكسبريس Holiday inn Express داخل مشروع “أركان بالم 205 ويست كايرو”.

يقع الفندق الجديد في موقع استراتيجي بمدينة السادس من أكتوبر، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء.

يتميز المشروع بقربه من العديد من المعالم الهامة مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى المرافق التجارية الكبرى.

يحتوي الفندق على 200 غرفة مجهزة بأحدث التقنيات والخدمات الفندقية، بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية، وتلفزيونات بشاشات مسطحة، وأماكن عمل مريحة.

زر الذهاب إلى الأعلى