اقتصاد

أوراجلو التركية تحصل على أراضٍ لإنشاء خامس وسادس مصانعها بمصر

أصدر مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس عدة قرارات تخص عدد من المشروعات الجديدة كان أهمها قرار بتخصيص قطعة أرض بنظام حق الانتفاع لشركة أوراجلو القابضة التركية لإنشاء خامس وسادس مصانعها بمصر بالمنطقة الصناعية “قنطرة غرب” التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
May be an image of ‎5 people, dais and ‎text that says '‎Sodd كلمة السيد رئیس مجلس الإدارة CAIRO + كلمة السيد رئيس مجلس الإدارة SC°ZNE'‎'‎‎ينقسم المشروع الجديد إلى شقين الأول مشروع مصنع لملابس الجينز على مساحة 62 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 40 مليون دولار.
ويستهدف إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز لكبرى العلامات التجارية العالمية على رأسها تومي هيلفجر وليفز وكولينز وزارا وكيلڤن كلاين وديزل مع تخصيص 70% من الإنتاج إلى الخارج وضخ 30% بالسوق المحلي.
ويعتمد المصنع الجديد على إنتاج الملابس الجينز على أقمشة الدنيم الجاري إنتاجها محليًا بمصنع الشركة القائم بمدينة دمياط بدلا من استيراد أقمشة الدنيم من الخارج.

أما الشق الآخر من المشروع فهو مجمع صناعي متكامل على مساحة 400 ألف متر مربع يستهدف إنتاج الغزل والنسيج والملابس والمراتب والمفروشات والأثاث باستثمارات 150 مليون دولار.

وتستهدف شركة أوراجلو توسعة أعمالها بمصر بهدف جعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع وتصدير منتجاتها , وفي إطار خطتها المستهدفة أنشأت الشركة بمصر 4 مصانع منها 3 مصانع بمدينة الاسماعيلية ومصنعًا لإنتاج أقمشة الدنيم (الجينز) في مدينة دمياط وتنتج الشركة من مصر 600 ألف قطعة ملابس شهريًا مقابل 500 ألف قطعة ملابس تنتجها شهريًا من مصانعها في تركيا كما يصل عدد موظفيها بمصر إلى 3000 موظف مقابل 2150 موظف في تركيا.

تنتج شركة Eroglu التركية القابضة 30 مليون متر من الDenim (أقمشة الجينز) سنوياً بمصنعها “DNM” المقام على مساحة 150 ألف متر مربع بالمنطقة الحرة بمدينة دمياط، تخصص منها 85 ألف متر مربع تقوم بإنتاج الجينز لصالح العديد من الماركات العالمية الشهيرة على رأسها Levi’s و Strauss&Co ،Tommy Hilfiger وCalvin Klein ضمن مجموعة PVH، و العلامة التجارية Zara ضمن مجموعة Inditex، وكذلك Diesel، 7 for all human، River Island، Topshop، Next، Brax وColin’s.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى