عقارات

أوكتا تتفاوض للحصول علي فندق جديد بمدينة الشيخ زايد

الفندق علي مساحة أرض تبلغ نحو 5 آلاف متر مربع

قال محمد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة “أوكتا” ومجموعة “الدرة للاستثمار السياحى”، إن الشركة تستهدف التوسع وزيادة حجم أعمالها من خلال عدة مشروعات جديدة بعدد من المناطق.

أضاف لـ“خاص عن مصر” أن الشركة تتفاوض للحصول على فندق فى مدينة الشيخ زايد بمساحة أرض تبلغ نحو 5 آلاف متر مربع، ضمن خطتها للاستحواذ علي عدد من الفنادق.

أوضح أنه من المقرر  أن تبلغ مساحة منطقة الإنشاءات 3 آلاف متر، والباقى مخصص للخدمات المتنوعة لتلبية كافة الخدمات اللأزمة للنزلاء.

تابع أن الشركة تدرس الحصول على محفظة أراضٍ جديدة فى العين السخنةن بهدف لإقامة مشروعات فندقية سياحية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا علي أن مصر لديها مقومات سياحية جاذبة بدءًا من تطوير البنية التحتية والطرق بمعايير دولية بما يدعم سهولة التنقل بين المحافظات السياحية.

لفت إلي أن الشركة تستهدف افتتاع أفرع جديدة لها خلال الفترة القادمة، لتضيف إلى محفظتها 3 أفرع جديدة بإجمالى استثمارات تبلغ نحو 20 مليون جنيه.

وأوضح فاروق أنه من المخطط أن تتوزع الأفرع الجديدة للمطاعم على مناطق الشيخ زايد، والتجمع الخامس، وكورنيش النيل، بينما تمتلك الشركة 3 أفرع حتى الآن فى وسط البلد، ومدينة نصر، والتجمع الخامس.

أقرأ أيضا..أوكتا تستهدف إقامة 660 غرفة فندقية جديدة مع نهاية 2025

وتستهدف الشركة إقامة وتشغيل 660 غرفة فندقية جديدة مع نهاية 2025، بإجمالي استثمارات 3.3 مليار جنيه.

وافتتاح أول فنادق المجموعة من المقرر افتتاحه خلال الشهر الجارى بمنطقة وسط البلد، ويليه تباعًا افتتاحات أخرى حتى نهاية العام الجارى، مع استكمال باقى الافتتاحات فى العام المقبل.

والفندق الأول التابع للمجموعة بميدان طلعت حرب، بإجمايل استثمارات 100 مليون جنيه ضختها الشركة بالكامل، وهو نتاج تعاون استثمارى “مصرى – سعودى – سورى”.

وافتتاح الفندق التالي فى مصر الجديدة، بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية تبلغ نحو 100 غرفة ويتبع تصنيف 4 نجوم.

و جارى الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بفندق آخر تابع للمجموعة سيتم افتتاحه قريبًا ويقع فى محافظة الجيزة، ويبلغ حجم استثماراته 1.5 مليار جنيه بإجمالى طاقة فندقية 250 غرفة.

و سيتم افتتاح فندق آخر بوسط البلد أيضًا، بإجمالى استثمارات تبلغ نحو 1.5 مليار جنيه وبطاقة استيعابية تصل إلى 250 غرفة تابعة لتصنيف 4 نجوم.

يذكر أن شركة “أوكتا للمطاعم” تأسست فى عام 2022، وتوسعت بحجم أعمالها لتنتقل إلى الاستثمار الفندقى، وتمتلك مجموعة فنادق “كيميت”.

و تأسست شركة الدرة للسياحة فى عام 1983 وتعمل فى مجالات السياحة الأجنبية والمحلية، والنقل وحجز الطيران.

زر الذهاب إلى الأعلى