سياحةعقارات

إطلاق اسم “الملكة ناريمان” على فندق الجيش الجديد بالمنتزه

انتهى الجيش المصري من إنشاء فندق جديد على شاطئ عايدة بحدائق المنتزه ضمن مخطط التطوير الجاري تنفيذه بالمنطقة التاريخية

May be an image of helicopter and horizon
الفندق الجديد

الفندق الجديد تم تنفيذه على مساحة 15,500 متر مربع بمنطقة فضاء دون المساس بأي من المساحات الخضراء أو الأشجار التاريخية بالمنتزه وكان يحمل الفندق اسم الملكة نازلي Nazli Hotel في البداية إلى أن تم تغيير الاسم في النهاية واستقرت وزارة الدفاع على اسم الملكة ناريمان Nariman Hotel

No photo description available.
قبل الإنشاء

استعانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بشركات مقاولات متخصصة على رأسها TETRA Engineering & Construction TEC لأعمال البوست تنشن (أساسات الصبة الخرسانية و حديد التسليح و مواد العزل وغيره) , كما نفذت شركة Mena Country أعمال الجي آر بي (الواجهات الخارجية والواجهات الزجاجية)

أما الملكة ناريمان فهي الزوجة الثانية للملك فاروق وأن ولي عهده الوحيد أحمد فؤاد الذي تولى العرش وهو لم يتجاوز الستة أشهر تحت لجنة وصاية برئاسة الأمير محمد عبد المنعم.

تزوجت ناريمان الملك فاروق وجلست على عرش مصر إلى جواره يوم 6 مايو من العام 1951م بعد أن قابلها فاروق في محل جواهرجي بالصدفة.

حملت ناريمان لقب ملكة مصر لمدة 14 شهرًا بدأت من يوم السادس من مايو 1951م وانتهت في 26 يوليو 1952م بعد تنازل الملك فاروق عن عرش مصر ورحلت معه من الاسكندرية إلى إيطاليا على ظهر الباخرة “المحروسة”.

وطلبت ناريمان الطلاق من الملك فاروق في أكتوبر من العام نفسه وقامت بالانفصال عنه في فبراير 1954م وعادت إلى مصر بعد أن تنازلت عن حضانة ابنها أحمد فؤاد وتزوجت بعد شهور من الدكتور أدهم النقيب.

أقامت ملكة مصر السابقة في نهاية حياتها بشارع الميرغني بحي مصر الجديدة بالقاهرة إلى أن توفت يوم الأربعاء الموافق 16 فبراير 2005 بمستشفى دار الفؤاد.

وتشهد مدينة الإسكندرية عددا ضخما من المشروعات القومية التي تجري على أرضها في الوقت الحالي على رأسها إنشاء أول خط مترو خارج حدود القاهرة الكبرى وتطوير حدائق المنتزه التاريخية ومدينة أبوقير الجديدة داخل جزيرة صناعية بالبحر بخلاف إنشاء ميناء الإسكندرية الكبير وتطوير ترام الرمل وإزالة المناطق العشوائية واستبدالها بأحياء بشاير الخير الحضارية كما شارفت النقل على الانتهاء من إنشاء محطة القطار السريع على جزيرة صناعية داخل بحيرة مريوط بعد الانتهاء من تطوير وإنشاء شبكة الطرق والكباري الجديدة بالمدينة على رأسها محور المحمودية.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى