فن وثقافة

إليسا تتبرع بمقتنيات لها فى مزاد خيرى دعماً لفقراء مصر

 

شهد حفل خيري ضخم أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن فعاليات مؤسسة “راعي مصر”، مشاركة مميزة للمطربة اللبنانية إليسا، حيث تبرعت بمقتنيات لها في مزاد خيرى دعماً لفقراء مصر.

ويُعد تقليد المزادات الخيرية على مقتنيات الفنانين والمشاهير أحد أوجه فعاليات جمع التبرعات في العالم، وفي ذلك الإطار، حرصت مؤسسة “راعي مصر” على تنظيم هذا المزاد لدعم الأسر الأكثر فقراً في مصر. وشهد الحفل الخيري الكبير، الذي نظمته “راعي مصر” عضو التحالف الوطني للعمل التنموي، مشاركة واسعة من شخصيات عامة وأكثر من 3500 شخص من الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الحفل الذى أحيَته المطربة اللبنانية إليسا والمطرب الكبير أحمد سعد، وفي لفتة انسانية رائعة من النجمة، قامت إليسا بعرض فستانين خاصّين ارتدتهما في حفلتين غنائيتين سابقتين بالمزاد الخيري، لتصُب حصيلة البيع في خدمة هدفها النبيل بخدمة الفقراء في مصر.

مبادرة إليسا الإنسانية تأتي تأكيداً على عمق مشاعرها النبيلة تجاه مصر، التي تعتبرها وطنها الثاني. وتجسد مسيرتها الفنية ارتباطها الوثيق بمصر، حيث تقدم مُجمل أغانيها باللغة المصرية وتتعاون مع كبار الملحنين والشعراء المصريين. كما تتمتع إليسا بشعبية واسعة في مصر، وتعد واحدة من أشهر المطربات اللبنانيات على الساحة المصرية.

وقد سبق وأن شاركت إليسا في تقديم إعلان خيري لصالح مؤسسة “57357” مستشفى سرطان الأطفال الأكبر في مصر.

برزت مؤسسة “راعي مصر” كأحد أهم وأشهر المؤسسات الخيرية المصرية العاملة في الخارج، والتي تضطلع بدور محوري في جمع التبرعات لدعم الأعمال الخيرية داخل مصر. وتنشط المؤسسة بشكل كبير بين الجالية المصرية في الخارج، حيث تسعى إلى حشد الدعم والمساهمات من أبناء مصر المتواجدين فى الخارج.

تأسست مؤسسة “راعي مصر” في عام 1995 بمبادرة مجموعة من المصريين المخلصين لوطنهم، من مختلف المهن والتخصصات، شملت أطباء وقضاة ورجال أعمال وغيرهم من أصحاب التخصصات المختلفة.

وأُشهرت رسمياً عام 2012 وهي ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر حالياً

وتُولي المؤسسة اهتماماً كبيراً بتنظيم الفعاليات الخيرية المتنوعة، وتُشارك فيها العديد من الشخصيات العامة والمشاهير، من بينهم الفنان هاني رمزي وشقيقه المستشار أمير رمزي، عضو إدارة المؤسسة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى