اقتصاد

إلڤان التركية توسع مصنعها بمصر باستثمارات ربع مليار دولار

كشف السيد أحمد عبد الرحمن المدير الإداري للشركة المصرية التركية للحلويات “إلفان إيجيبت Elvan Egypt” عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 250 مليون دولار خلال 2024 و 2025.

وتأتي تلك الاستثمارات تأتي للتوسع في مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات عن طريق إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة

وأوضح عبد الرحمن أن تلك الخطوط ستكون بطاقة إنتاجية 2 مليون طن شهريا، مضيفا أنها ستتيح 150 فرصة عمل جديدة خلال المرحلة المقبلة ليصل عدد العمالة المباشرة في المصنع لنحو 1000 عامل.

وأضاف أن الشركة بدأت نشاطها في مصر منذ 2017 ولديها حاليًا 6 خطوط إنتاج بطاقة 1.5 مليون طن شهريا ، لإنتاج العديد من المنتجات الغذائية الخفيفة مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة والحلوى.

ونوه عبد الرحمن بأن الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية من تحقيق نتائج ايجابية في السوق المصرية حيث استحوذت على حوالي 35% من سوق الأغذية الخفيفة في مصر ومنافسة الكثير من المنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالتصدير لحوالي 45 دولة حتى الآن، وحققت ارتفاعا في حجم الصادرات ليمثل نحو 40% من طاقتها الإنتاجية الحالية بدلا من 25% سابقا.

ولفت عبد الرحمن إلى استهداف الشركة تحقيق معدل نمو يتراوح بين 18- 19% سواء في مبيعاتها المحلية أو الصادرات خلال 2024.

وكانت قد بدأت شركة Elvan في البداية كمتجر للحلويات في إسطنبول عام 1952، لتصل حاليا إلى 6 مصانع في تركيا ومصنعين في الخارج وأكثر من 1500 موظف ، حيث تنتج الشوكولاتة والبسكويت والحلويات والمخبوزات مثل الكيك والدونات.

كما تعد “إلڤان” إحدى 35 شركة صناعية تركية تعمل بمصر حتى الآن ضمن ما وصفته وكالة “دويتشة فيلة” الألمانية بهجرة الشركات التركية إلى مصر.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى