اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 10-8-2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت 10 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر في أسواق الصاغة المحلية والعالمية.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3975 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3480 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2980 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2320 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27810 جنيها.

سعر الذهب بالدولار

وعلى المستوى العالمي استقر الذهب بعد ارتفاع حاد في الجلسة السابقة، حيث خففت البيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة من المخاوف بشأن الركود وجعلت المعدن الآمن أقل جاذبية للمستثمرين.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب الفوري عند 2428.66 دولار للأوقية، بعد أن سجل أكبر ارتفاع يومي له في ثلاثة أسابيع بنسبة 1.9% في اليوم السابق وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% فقط، لتتداول عند 2468.40 دولار للأوقية في نيويورك.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وخلال الأسبوع، لا يزال الذهب منخفضًا بنحو 0.8%، في طريقه إلى أكبر انخفاض أسبوعي له منذ السابع من يونيو وانخفضت الأسعار بنحو 3% يوم الاثنين كجزء من عمليات بيع أوسع نطاقًا في سوق الأسهم، مما دفع إلى سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام.

وارتفع الذهب يوم الخميس الماضي بعد بيانات عمل أمريكية جديدة أظهرت انخفاض طلبات إعانات البطالة بأكبر قدر في عام تقريبًا، مما عزز التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يكون قادرًا على تحقيق هبوط آمن من خلال تيسيره النقدي.

كما وضعت مكاسب يوم الخميس الذهب على مسافة قريبة من الرقم القياسي الذي بلغه الشهر الماضي وارتفع المعدن النفيس بنحو 18% هذا العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة قريبًا.

وتشمل العوامل الأخرى التي تدعم مسار الذهب الصاعد زيادة المشتريات من البنوك المركزية والمستهلكين الصينيين، إلى جانب شراء الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وقال محللون وفقا لبلومبرج: “لقد أدت التقلبات المتزايدة، والمخاطر الجيوسياسية المرتفعة، ومخاوف الركود، وخفض أسعار الفائدة المتوقعة إلى وصول الذهب إلى مستوياته الحالية وتآكلت قناعتنا بشأن حث الحذر” في شراء السبائك.

وأكد أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع الأساسية في ساكسو بنك، في مقابلة مع رويترز: “نحافظ على وجهة نظر إيجابية بشأن الذهب باعتباره تحوطًا متنوعًا ضد الاضطرابات في أماكن أخرى”.

وقال زين فاودا، محلل السوق في ماركت بلس من أواندا: “في الأمد المتوسط، تظل التوقعات للذهب إيجابية، ومن المرجح أن تكون أي انخفاضات قصيرة الأجل بسبب العوامل الاقتصادية الكلية الأساسية”.

وأضاف: “خففت بيانات طلبات البطالة الأمريكية أمس من مخاوف الركود، مما عزز أسعار الذهب. بالإضافة إلى ذلك، دعمت التعليقات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع فكرة أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تكون وشيكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى