فن وثقافة

استبدال حلقة من “The Simpsons” على قناة بريطانية بسبب ترامب

فوجئ متابعي قناة “Channel 4” البريطانية باستبدال إحدى حلقات مسلسل الرسوم المتحركة “The Simpsons” بعنوان “Lisa the Iconoclast”.

جاء ذلك بسبب تشابه أحداث الحلقة بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وشهدت الحلقة السادسة عشر من الموسم السابع للمسلسل مشهد يكاد يطابق الواقع حيث نرى قيام أحد القناصة وهو يحاول قتل الطفلة ليزا والتي كانت على وشك أن تكشف حقيقة مؤسس مدينة “سبرينجفيلد” ويدعى “جبيديا”.

وتم استبدال الحلقة بحلقة أخرى من موسم اخر، وهذه ليست المرة الأولى التي يثير خلالها مسلسل “The Simpsons” الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سرده لوقائع وأحداث قبل حدوثها بسنوات ويأتي معظمها صحيحًا أغلب الأوقات.

“The Simpsons” يتنبأ بغرق ووفاة طاقم غواصة “تيتان”

اثار مسلسل “The Simpsons” جدلًا كبيرًا بعد إعادة عرض إحدى الحلقات التي عرضت لأول مرة منذ 16 عامًا، والتي تنبأت خلالها بضياع ووفاة طاقم عمل الغواصة “تيتان”.

حيث تضمنت الحلقة قيام الشخصية الرئيسية في المسلسل “هومر سيمبسون” ووالده برحلة داخل غواصة بأعماق المحيط في محاولة للعثور على كنز ما وأثناء الرحلة يبدأ الأوكسجين في النفاد من الغواصة وهو ما حدث بالفعل بغواصة “تيتان” وطاقهما بعد محاولتهم البحث عن آثار لسفينة تايتانيك الشهيرة.

“The Simpsons” يتنبأ بحرائق هاواي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من الحلقة التاسعة من الموسم 24، حيث قرر “هومر سيمبسون” صنع مخبأ تحت الأرض لعائلته بسبب توقع الحلقة حدوث كارثة طبيعية.

وبالفعل تحدث عاصفة شمسية تضرب البلدة وتتسبب في القضاء على معظم الكائنات الحية، وهو ما جاء مشابهًا لحرائق جزيرة ماوي في هاواي التي اندلعت في شهر أغسطس من العام الماضي.

واندهش البعض من تفاصيل الحلقة نظرًا لتصريحات وكالة ناسا في  هذا التوقيت واكتشافها ثقب إكليلي جديد في الشمس وأن هذا الثقب يخرج منه انبعاثات وعواصف شمسية بسرعة كبيرة تصل لـ 1.8 مليون ميل في الساعة ومن الممكن ان تضرب كوكب الأرض في أي لحظة وهو ما جعل الحلقة أكثر رعبًا.

اقرأ أيضا.. هاني فرحات يعتذر عن رئاسة مهرجان الموسيقى العربية

“The Simpsons” يتنبأ بنظارة أبل قبل طرحها بالأسواق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من إحدى حلقات المسلسل والتي تنبأت خلالها بصدور نظارة تشبه نظارة أبل الجديدة “Apple Vision Pro” التي تمتاز بالعديد من المواصفات وتعد ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا.

كما ظهر عدد من أبطال الحلقة وهم يرتدون نظارة كانت مشابهة لنظارة “أبل” وذلك قبل أعوام من الإعلان عن صدورها.

بينما نرى في الحلقة عدد من الأشخاص وهم يتجولون مرتديين النظارة وقام البعض من رواد السوشيال ميديا بمقارنة أحداث الحلقة بعدد من الأشخاص الذين ارتدوا النظارة في الشوارع وظهروا مشابهين تمامًا لما تنبأ به المسلسل منذ سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى