فن وثقافة

افتتاح مجمع سينمات في العلمين الجديدة غدًا الأربعاء

يفتتح مجمع السينمات في المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة غدًا الأربعاء وهو الافتتاح الرئيسي بعد التشغيل التجريبي لواحدة من قاعات المجمع يوم السبت 6 يوليو.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مجمع السينمات في المدينة التراثية بمدينة العلمين، تم بنائه على مساحة 8 الالف متر مسطح، وبيتكون من 3 مباني، وبيضم 9 قاعات بتتسع لـ 1090 فرد، إلى جانب المطاعم والكافيهات، أما القاعة التي تم تشغيلها تجريبيًا فهي تتسع لـ 120 فرد”.

وأضاف الشربيني أن المدينة التراثية في مدينة العلمين مساحتها 260 فدان، وإجمالي عدد المنشات فيها 70 منشاة، وتشمل البحيرة الأساسية، الحديقة المركزية، المسجد، الكنسية، المسرح الروماني، الأوبرا، المباني التجارية والفندقية في الحي القديم ومجمع السينمات.

استعدادات مهرجان العلمين في نسخته الثانية

وتواصل إدارة مهرجان العلمين الجديدة استعداداتها للدورة الثانية من المهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل وسط العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية بحضور عدد من أبرز نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة.

كما كشفت إدارة المهرجان هذا العام عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح الشعب الفلسطيني، دعمًا ومساندة لأهل فلسطين في ظل معاناته في قطاع غزة، وأعلنت إدارة مهرجان العلمين عن إقامة معظم فعاليات المهرجان في الفترة الصباحية ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء، وأن 50% من فعاليات المهرجان ستقام في فترة النهار بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

اقرأ أيضا.. محمد صبحي يكشف الستار عن مسرحية “فارس” ويحتفل بذكرى “يوميات ونيس”

فعاليات ومفاجئات مهرجان العلمين الجديدة

وعلى الجانب الاخر سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة عدد من المسرحيات التي تم عرضها بموسم الرياض ضمن بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة المصرية.

وكشف القائمين على المهرجان هذا العام أن النسخة الثانية ستشهد اختلاف كبير عن الدورة الأولى نظرًا لاكتمال الخدمات في مدينة العلمين والتي أصبحت مؤخرًا احد أهم الوجهات السياحية حول العالم وسط توافد الالاف من الجمهور على فعالياته.

وشهدت فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الذي أقيم خلال العام الماضي مشاركة أبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي أبرزهم الفنان الكبير محمد منير، الفنان تامر حسني، الموسيقار الكبير عمر خيرت، الفنانة كارول سماحة فريق مسار إجباري، الفنانة أنغام واخرون وسط حضور جماهيري كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى