تعليم وبحث علميتكنولوجيا وريادة اعمال

الأقصر تستضيف أكبر مسابقة للبرمجيات في العالم

في حدث هام للعلوم والسياحة في مصر، الأقصر تستضيف أكبر مسابقة للبرمجيات في العالم.

حيث تستعد معالم مدينة الأقصر الساحرة لاستقبال المسابقة الدولية للبرمجة التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الفترة من 14 إلى 19 أبريل الجاري. وذلك بحضور 2500 شاب وفتاة من مختلف دول العالم، يمثلون 2000 جامعة حول العالم من 111 دولة.

كما سيتواجد أعضاء هيئة تدريس من ميكروسوفت وجيتبرينز، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبرى الشركات في مجال الصناعة والبرمجة العالمية مثل شركة هواوي.

تُنظم تلك المسابقة ضمن رؤية مصر لدعم الشباب في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات. وتحظى المسابقة برعاية رئيس الجمهورية.

مصر تعمل على تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يعزز وجود مثل هذه الفعاليات الدولية كحافز للإبداع في هذا المجال داخل مصر، إضافة إلى تعزيز التواصل على مستوى الكوادر العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة، والتي تعد لغة العصر الحالي، وهدف الدول الكبرى نحو مستقبل أكثر تطوراً.

وفى هذا السياق يحتضن معبد الأقصر حفل الإفتتاح لأكبر مسابقة برمجيات في العالم، بينما يحتضن معبد حتشبسوت بالبر الغربي حفل الختام يوم 19 أبريل الجاري.

ويُعتبر ذلك الحدث ذو أهمية كبيرة للبرمجة في العالم، وخصوصاً مصر، و التي إلى جانب أهمية الحدث فى تطوير مجال البرمجة، تستفيد بوجود المسابقة في مدينة الأقصر وسط حضور عالمي، بما يمثل أكبر دعاية وتسويق لمعالم الأقصر السياحية الأثرية، وبحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم.

يُذكر أن تلك المسابقة تعد التصفيات النهائية لمسابقة ICPC والتي تعد أكبر وأقدم مسابقات البرمجة للجامعات على مستوى العالم. حيث تقام منذ عام 1977 في مقرها الرئيس بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، تتم من خلال عدة مراحل، وصولاً لاختيار أفضل 300 فريق على مستوى العالم من تصفيات 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى