سياسة

الإفراج عن 79 من المحبوسين.. و الحوار الوطني يشكر الرئيس على استجابته للقوى السياسية

توجه الحوار الوطني بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة للقوى السياسية والإفراج عن 79 من المحبوسين، مما يؤكد اهتمامه بهذا الملف.

مثمنًا الحرص الكبير للرئيس السيسى بمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وإحالة هذا الملف للقائمين على مجلس أمناء الحوار.

الحبس الاحتياطي أولى الاهتمامات

وكان مجلس أمناء الحوار قد أعلن عن انعقاد جلسات لمناقشته لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، غدًا الثلاثاء 23 يوليو 2024، لمعالجة هذه الإشكاليات، والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

وفي أولى اجتماعات مجلس الأمناء تمت مناقشة عدد من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى وتم إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

للمزيد: الحبس الاحتياطي على رأس أولويات أجندة الحوار الوطني الجديدة

كما يولي المجلس اهتمامًا بالغًا بمناقشة قانون الإجراءات الجنائية لمعالجة ملف الحبس الاحتياطي من أجل ضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان، بما يضمن توحيد الجهود الوطنية للارتقاء بوضع المواطن المصري وتعزيز حقوقه وتحقيق تكافؤ الفرص على أرض الوطن.

كما يتوجه مجلس الأمناء بالشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار محمد شوقي النائب العام، على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل إتمام اجراءات الافراج عن الـ79 استجابة لمناشدة مجلس أمناء الحوار، مؤكدين أن ذلك القرار من شأنه توفير كل الأجواء الإيجابية لنجاح الحوار.

أجندة الحوار الوطني

وأكد مجلس أمناء الحوار على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى.

والتأكيد على ضرورة التعاون الدائم مع الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من العمل الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وإلى جانب الحبس الاحتياطي كان هناك عدد من القضايا الأخرى على أجندة الحوار الوطني في جولته الجديدة، أهمها قضية تحويل الدعم من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

اقرأ أيضًا: المرحلة الثانية من الحوار الوطني.. مجلس الأمناء يبدأ أولى اجتماعاته ببحث الملفات الاقتصادية

زر الذهاب إلى الأعلى