بنوك وبورصة

البنك الأهلي يشارك في تمويل قرض طويل الأجل لمشروع زد إيست بـ7 مليارات جنيه

شارك البنك الأهلي المصري في تحالف مكون من 3 بنوك أخرى لترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليارات جنيه “؛ بهدف إتمام مشروع زد إيست “ZED East” التابع لشركة أوراديفلوبرز إيجيبت للاستثمار العقاري ” أورا مصر”.

تبلغ حصة البنك الأهلي في التمويل مليار جنيه، حيث قام بدور المرتب والمسوق الأولى لتلك الصفقة حيث يقوم بتقديم التمويل لدعم  جزء من أعمال الإنشاء والبنية التحتية والتكاليف غير المباشرة الخاصة بالمشروع .

اقرأ أيضا: رسالة مهمة وعاجلة من البنك الأهلي المصري لجميع العملاء

قال يحيي أبو الفتوح،نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن المشروع الممول مقام على مساحة 334 التوسع في المناطق العمرانية الجديدة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، سيساهم أيضاً في خلق فرص عمل جديدة خاصة للشباب في عدد من الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري.

في شرق القاهرة على بعد بضع كيلومترات من العاصمة الإدارية الجديدة، وكشف عن بدء تسليم الوحدات للعملاء بحلول العام المقبل، إذ يضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومرافق رعاية صحية وناديًا اجتماعيًا ورياضيًا.

ذكر أن البنك يسعى لإتاحة التمويلات للقطاعين الحكومي والخاص من خلال توفير التمويلات المطلوبة، موضحا أن المشروع يسهم في التوسع في المناطق العمرانية الجديدة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، ويسهم في توفير فرص عمل جديدة خاصة للشباب في عدد من الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري.

زر الذهاب إلى الأعلى