بنوك وبورصة

البنك الزراعي المصري ينضم لتطبيق انستاباي

أعلن البنك الزراعي المصري انضمانه لشبكة لشبكة المدفوعات اللحظية انستاباي لإتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونيا بشكل لحظي.

اقرأ أيضا: انستاباي يستعد لإضافة خدمات جديدة.. أبرزها استقبال تحويلات المصريين بالخارج

وأطلق البنك المركزي المصري، في مارس 2022، المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي.

وInstaPay تطبيق ثوري تم إطلاقه في مصر كجزء من شبكة الدفع الوطنية في البلاد، تحت إشراف البنك المركزي المصري.

وتم تقديم InstaPay في مارس 2022، ويسهل التحويلات الفورية في الوقت الفعلي بين الحسابات المصرفية والمحافظ المحمولة والبطاقات المدفوعة مسبقًا وهو يدعم التحويلات بين البنوك، مما يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الأموال على الفور، في أي وقت من اليوم، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والأعياد.

وتوفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام، مما يضمن معاملات سلسة عبر الهواتف الذكية. باستخدام InstaPay، يمكن للمستخدمين تحويل الأموال عن طريق إدخال رقم هاتف المستلم أو الحساب المصرفي أو معلومات المحفظة.

كما يوفر InstaPay ميزات مثل سجل المعاملات والتحقق من الرصيد ومدفوعات رمز الاستجابة السريعة، مما يبسط التفاعلات المالية للأفراد والشركات.

و لعبت InstaPay دورًا محوريًا في دفع التحول الرقمي في مصر، وخاصة في الشمول المالي ويسمح التطبيق للمستخدمين من البنوك المختلفة بالتفاعل بسلاسة، وتعزيز المدفوعات غير النقدية، والتي كانت حيوية في الحد من الاعتماد على النقد.

ويدمج InstaPay أكثر من 30 بنكًا في مصر، بما في ذلك البنك الأهلي المصري وبنك مصر وCIB، مما يجعله متاحًا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

تم تصميم التطبيق لتعزيز رؤية البنك المركزي لإنشاء مجتمع غير نقدي مع مواكبة الاتجاهات العالمية في المدفوعات الرقمية وهو يدعم نظام التسوية الإجمالية في الوقت الفعلي (RTGS) التابع للبنك المركزي المصري، مما يوفر تحويلات فورية وآمنة.

وساهمت هذه الخدمة في تحسين الكفاءة المالية وزيادة اعتماد الخدمات الرقمية، وخاصة أثناء جائحة COVID-19، عندما ارتفع الطلب على المدفوعات غير التلامسية.

وبشكل عام، يمثل InstaPay عنصرًا رئيسيًا في جهود مصر لبناء نظام مالي أكثر تكاملاً وشاملاً من خلال الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لراحة المستخدمين في جميع قطاعات المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى