بنوك وبورصة

البنك العربي الأفريقي الدولي يعلن تعديل حدود البطاقات الائتمانية

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي تعديل حدود الاستخدام وتخفيض عمولة تدبير العملات الأجنبية على كافة البطاقات الائتمانية الصادرة بالجنيه المصري من البنك العربى الافريقى الدولى داخل وخارج جمهورية مصر العربية مع مراعاة حدود الاستخدام القصوى لكل بطاقة ائتمانية.

البنك العربي الأفريقي الدولي
البنك العربي الأفريقي الدولي

قررت أكبر 3 بنوك في مصر، البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي CIB رفع حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، وجاء هذا القرار من أكبر 3 بنوك في مصر بعد استقرار تدفقات العملات الأجنبية.

البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان داخل وخارج مصر

وكشف بنك مصر عن رفع حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بنسبة 50%، وخفض عمولة التحويل إلى 5% وهذا الإجراء يصل بحدود الشراء الشهرية إلى 6000 دولار لأعلى فئة من كروت الائتمان للإنفاق خارج مصر.

كما قرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بنسبة 50% لتتراوح ما بين المعادل لمبلغ 37 ألف جنيه إلى 240 ألف جنيه عند السفر للخارج وفقا لنوع البطاقات الائتمانية.

وكشف البنك عن تخفيض عمولة المعاملات بالعملة الأجنبية للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” لتصبح 5% بدلا من 10% من إجمالي قيمة المعاملة.

Ashry Natural

وتتراوح الحدود بما يعادل 7 آلاف جنيه وحتى 90 ألف جنيه في حالة المشتريات بالعملة الاجنبية بالبطاقات الائتمانية من داخل مصر.

البنك الاهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي
البنك الاهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي أعلن رفع حدود الاستخدام على كافة البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر وفقاً لنوع كل قطاع.

كما أعلن البنك تخفيض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية لجميع البطاقات ليصبح 5% بدلًا من 10%.

وقرر البنك التجاري الدولي الإبقاء على رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر بنسبة 10% بحد أدنى 20 جنيهًا.

ورفع البنك الحد الشهري للشراء الدولي داخل مصر لعملاء قطاع برايم وبلس إلى 75 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه، و100 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه لكن من قطاع ويلث وبرايفيت والبيزنس بانكينج و corporate.

وأصبح الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايم 100 ألف جنيه و3500 جنيه للسحب النقدي.

وتم رفع الحد الشهري للشراء خارج مصر لقطاع بلس ليصل إلى 175 ألف جنيه و5 آلاف جنيه للسحب النقدي.

وارتفعت حدود الاستخدام الدولي للشراء الشهري لعملاء قطاع ويلث لتصبح 250 ألف جنيه 8 آلاف جنيه للسحب النقدي.

وأصبح الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايفت 300 ألف جنيه و10500 جنيه للسحب النقدي.

كما قرر CIB رفع الحد الشهري للشراء الدولي لقطاع بيزنس بانكينج إلى 175 ألف جنيه و4 آلاف جنيه للسحب النقدي ورفع الحد الشهري للمشتريات لقطاع كوربوريت إلى 250 ألف جنيه و4 آلاف جنيه للسحب النقدي.

زر الذهاب إلى الأعلى