منوعات

“الحكيرالسعودية” تعيد افتتاح ملاهي”الماجيك لاند” بمدينة الإنتاج الإعلامي بنظام حق الانتفاع

افتتحت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالتعاون مع مجموعة الحكير للاستثمار والتنمية، ممثلة في شركة ماجيك لاند، المرحلة الأولى من مشروع tanza المقام على 170 ألف متر مربع باستثمارات كليه بلغت 1.1 مليار جنيه.

ويضم tanza هو المسمي الجديد لمشروع الماجيك لاند، عددا من الألعاب الترفيهية ويحتوي على 7 مناطق ترفيهية منها المغامرات والغابة ومجمع سينمات ومسرح وعروض الدولفين ومنطقة خاصة للأطفال، بمشاركة مع شركة دولفينا للمشروعات الترفيهية والسياحية.

منطقة ترفيهية

ويتم التعاون بين شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، مع السعودية في إقامة أكبر منطقة ترفيهية بالشرق الأوسط، ويتم ذلك من خلال عقد بيع حق انتفاع المنطقة الترفيهية “الماجيك لاند” بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية لشركة الحكير للاستثمار والتنمية والموقع بتاريخ 20 فبراير 2018 مع شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير.

من جانبه قال محمود جابر الرئيس ااتنفيذي لشركة ماجيك لاند الحكير إن المشروع سيوفر الآلاف من فرص العمل سواء مباشرة أو ير مباشرة موضحا أنه سيتم الإنتهاء من 80%  من المشروع بنهاية العام الحالي على أن يتم الانتهاء من كافة المشروع بنسبة 100%في الربع الأول من 2025.

حق الانتفاع

و في شهر فبراير 2018، كان قد وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، على بيع حق انتفاع المنطقة الترفيهية “الماجيك لاند”، بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية، BOT لشركة الحكير للاستثمار والتنمية السعودية.

وتقدر الاستثمارات المالية للمنطقة الترفيهية الماجيك لاند بـ30 مليون دولار على الأقل على مدى 30 عاما هي فترة التعاقد حسب بيان الشركة المصرية لـ البورصة حينها

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى