سياسة

الرئيس السيسي يستقبل رئيس دولة الإمارات لبحث القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمطار القاهرة الدولي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وفقا لبيان رسمي صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية.

وعقد الزعيمان جلسة مباحثات رفيعة المستوي تناولت سبل تعزيز مسارات التعاون الثنائي المتميز بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أعلي، بما يعزز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والسياسية.

كما شهدت المباحثات استعراض مجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والسمتجدات في منطقة الشرق الأوسط، وعلي رأسها الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل امن وعاجل ودون عوائق ومن خلال كافة الطرق والوسائل الممكنة لإيصال كميات تكفي للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة بالقطاع.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لفتح آفاق للمسار السياسي والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

ورافق الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة وفد رفيع المستوي يضم كلاً من الشيخ حمدان بن زايد، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار الإماراتي، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي، ومحمد علي الحمادي رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، وأحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية، وفيصل البناي أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة.

وشارك في اللقاء، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أقام مأدبة إفطار لرئيس دولة الإمارات والوفد المرافق، وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد غادر القاهرة في وقت لاحق اليوم في ختام زيارته إلى مصر حيث كان في وداعه الرئيس السيسي.

وكان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال بن سيف الجروان، قد ذكر ان الاستثمارات الإماراتية في مصر قد تضاعفت لتصل إلي نحو 65 مليار دولار، وذلك بعد صفقة الشراكة الاستثمارية لتنمية منطقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى