عقارات

السعودية.. اتفاقية لتمكين 4 منصات عقارية للاستفادة من خدمة المستشار العقاري

وقعّ صندوق التنمية العقارية في السعودية، اليوم الاثنين، اتفاقية تمكين 4 منصات عقارية للاستفادة من خدمات منصة “المستشار العقاري”، على هامش معرض “ريستاتكس الرياض” العقاري، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين 4 منصات عقارية من الاستفادة من خدمات المنصة، لتسهيل رحلة المستفيد لتصبح رحلة رقمية متكاملة عالية الدقة تبدأ من توفير المعروض الذي يتناسب مع قدرة المستفيد، وتنتهي بالتمويل العقاري.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي: إن الاتفاقية تعزز كفاءة وفاعلية الرحلة الرقمية، وتوفر الوقت والجهد للمستفيد الباحث عن العقار بما يتوافق مع قدراته التمويلية واحتياجاته الفعلية لتملك السكن الملائم، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار إلى أن الخدمة المقدمة من المنصات العقارية تمت تجربتها خلال الفترة الماضية، وتكللت بالنجاح في سير الخدمة المقدمة للمستفيدين ومخرجاتها من حيث توفير المعروض العقاري المناسب بكل موثوقية، مضيفًا أنه ستُتَاح الفرصة للمنصات العقارية العاملة في السوق السعودية تدريجيًا الاستفادة من خدمات “المستشار العقاري”.

وبين أن التوقيع مع المنصات العقارية يأتي في إطار الشراكة مع المنصات الرقمية الموثوقة لتوفير المعروض العقاري في مختلف مناطق المملكة، التي تسهل وتسرع رحلة المستفيد إلكترونيًا وبخدمات عالية الدقة تضمن الموثوقية في المعروض العقاري ليكمل المستفيد رحلته إلكترونيًا حتى توقيع العقد التمويلي والاستفادة من برامج الدعم السكني، لافتًا إلى أن منصة المستشار العقاري تقدم خدماتها لنحو 1.6 مليون مستفيد مسجل، سجلت حتى نهاية 2023 أكثر من 9.8 ملايين زيارة، وإصدار أكثر من 1.1 مليون توصية تمويلية وسكنية.

يذكر أن منصة وخدمة المستشار العقاري التابعة لصندوق التنمية العقارية حائزة على جوائز عربية وخليجية كأفضل تطبيق حكومي عربي للهواتف الذكية، يتيح للمستفيد تصميم دعمه السكني، وإصدار أفضل 5 توصيات لحلول تمويلية من خلال رحلة إلكترونية عالية الدقة بين الجهات ذات العلاقة في منظومة الإسكان، وأكثر من 19 جهة تمويلية، بالإضافة إلى المنصات العقارية.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى