صحة وتغذية

الصحة: تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين للمستشفيات بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ12 ألفا و741 حالة، حتى مساء أمس الثلاثاء، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الصحة: البعثة الطبية تطمئن على المرضى بمستشفيي النور والسعودي الألماني بمكة المكرمة

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات السعودية بعد ظهور عليهم أعراض إنهاك وتعب شديد.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن من بين الحالات التي تم تحويلها إلى المستشفيات 834 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و37 حالة في مستشفيات المدينة، مؤكدا أن جميعهم غادروا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 24 حالة.

كما أشار الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، إلى المرور على المرضى بمستشفيي النور، والسعودي الألماني بمكة المكرمة، للاطمئنان على حالتهم الصحية.

اقرأ أيضًا.. وزارة الصحة تنظم ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة

يذكر أن البعثة المصرية بالحج نظمت 1289 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، وقد استفاد منها 35 ألفا و391 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

الصحة: تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين للمستشفيات بالسعودية الصحة: تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين للمستشفيات بالسعودية الصحة: تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين للمستشفيات بالسعودية الصحة: تحويل 871 حالة من الحجاج المصريين للمستشفيات بالسعودية

زر الذهاب إلى الأعلى