عسكرية

العربية للبصريات تجدد شراكتها المثمرة مع مجموعة تاليس العالمية

‏أعلنت مجموعة تاليس العالمية علي هامش معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023” عن توقيع اتفاقية تجديد الشراكة بين المجموعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ممثلا في الشركة العربية العالمية للبصريات.

وذكرت المجموعة أن تجديد الاتفاقية يأتي تماشيا مع استراتيجية توطين الصناعات الدفاعية التي تتبعها مصر من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا للمنظومات البصرية والمعدات الإلكترونيات للأنظمة البرية.

وبموجب الشراكة التي تأسست منذ عام 1982 تمتلك مجموعة تاليس العالمية حصة 49% من الشركة، بينما تمتلك الدولة ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري حصة 51%.

طفرة نوعية في منتجات العربية للبصريات

تعمل الشركة العربية العالمية للبصريات حاليا علي تطوير وإنتاج أجيال حديثة ومتطورة من انظمة الرؤية الليلية للأفراد والأنظمة البصرية والالكترونية للآليات العسكرية بمختلف انواعها وانظمة المراقبة وتأمين الحدود والرصد الكهروبصري والاستطلاع ومنصات التحكم بالأسلحة عن بعد للمركبات المدرعة والقطع البحرية (RCWS).

العربية للبصريات تجدد شراكتها المثمرة مع مجموعة تاليس العالمية
منظومة التحكم بالأسلحة عن بعد “ايجل” المصرية الصنع

كما بدأت الشركة مؤخرا في العمل علي تطوير وإنتاج انظمة إدارة النيران للمركبات والدبابات محليا، حيث كشفت خلال معرض إيديكس عن عدد من المنتجات المحلية الصنع، أبرزها منظومة إدارة النيران المخصصة للمركبات المدرعة والدبابات المعروفة باسم “سترايكر”، وتضم المنظومة منظار التهديف، منظار رؤية ليلي ,حراري لقائد المركبة، كمبيوتر رقمي للتحكم وتصحيح النيران، أجهزة الاستشعار، وتضم محطة طقس، مستشعرات تحديد سرعة الأهداف، جهاز قياس درجة حرارة الذخائر، مستشعر زاوية ميل المركبة، كاميرات حرارية للسائق، بالإضافة لنظام مطور لإخماد الحرائق.

العربية للبصريات تجدد شراكتها المثمرة مع مجموعة تاليس العالمية
منظومة إدارة النيران المصرية للدبابات والمدرعات

 

تجدر الإشارة ان الشركة العربية العالمية للبصريات قد أبرمت مؤخرا اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة هانوا الكورية للتعاون في تصنيع الانظمة البصرية والإلكترونية والكهربية، من بينها نظام إدارة النيران الخاص بمنظومة المدفعية ذاتية الحركة “الرعد” عيار 155 ملم من طراز K9A1 EGY، والتي تستعد مصر خلال الفترة المقبلة لتصنيعها محليا بنسبة مكون محلي تبلغ 67%، بحسب تصريحات وزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى