اقتصاد

القليوبية تستحوذ على 8 مليار جنيه استثمارات جديدة في 2024

تستعرض وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية وتعلن أن محافظة القليوبية تستحوذ على 8 مليارات جنيه قيمة استثمارات في عام 2024.

وفقاً لرؤية 2030 فى نسختها المحدثة، تولى مصر أهمية قصوى لمشاركة المواطنين فى اتخاذ القرارات الخاصة بالتنمية، فضلاً عن تحقيق العدالة الجغرافية فى توزيع الإمكانيات الاقتصادية للتنمية المستدامة، مع تمكين المجتمعات المحلية اقتصادياً واجتماعياً، و إتاحة الخدمات الأساسية بجميع مناطق مصر، وذلك بهدف تطوير المجتمع المصري فى جميع المحافظات.

وفي سياق خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة القليوبية، أوضحت الدكتورة هالة السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 367 مشروعًا، حيث يتم توجيه استثمارات بقيمة 4.4 مليار جنيه لقطاع الإسكان بنسبة 55%.

يليه قطاع التنمية المحلية بقيمة 916 مليون جنيه بنسبة 11%، كما تبلغ استثمارات قطاع التعليم العالي في المحافظة 664 مليون جنيه بنسبة 8%، ويخص قطاع البترول 618 مليون جنيه بنسبة 8%، وقطاع التعليم قبل الجامعي 23 مليون جنيه بنسبة 3%.

أما قطاعات التنمية الأخرى فتشمل استثمارات بقيمة 1 مليار جنيه بنسبة 15%، هذا بخلاف الإنفاق المقرر لميزانية مشروع حياة كريمة.

يُذكر أن خطة تنمية القليوبية تحتوي على عدة مشروعات في البنية التحتية والتعليم والصحة والخدمات الحكومية، حيث تستهدف الحكومة تنفيذ 90 مشروعًا في مجالات الاتصالات والإنترنت، وتنمية الأسرة، وتأهيل تبطين الترع، ومكاتب البريد، ورصف طرق، مع تنفيذ خدمات أساسية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة القليوبية عاصمتها مدينة بنها. وتقع محافظة القليوبية بمنطقة شرق النيل عند رأس الدلتا ويحدها من الجنوب محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى