اقتصاد

المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهراً والزيت لمدة 7 شهر بمصر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر، كما أن هناك مخزوناً استراتيجياً من الزيت التمويني يكفي  لمدة 7.1 شهر.

بينما القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، مشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهراً

جاء ذلك خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها.

وأضاف مدبولي: كذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبية لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً.. مصر تتسلم أولى قطارات فيلارو فائقة السرعة نهاية العام الجاري

وخلال اللقاء، أشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد الوزير استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

وفي مارس الماضي أعلن مجلس الوزراء المصري أن مصر تعتزم استيراد مليون طن سكر أبيض خلال العام الجاري 2024 لمواجهة ارتفاع الأسعار وشح المعروض.

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية في أبريل الماضي على شراء 200 ألف طن سكر خام مستورد ليبلغ إجمالي ما تعاقد عليه وقتها 450 ألف طن سكر خام.

زر الذهاب إلى الأعلى