عقارات

المراسم السعودية تشارك إنرشيا المصرية لإنشاء منتجع سياحي برأس الحكمة

أعلنت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني والتابعة لمجموعة “بن لادن” السعودية عن إنشاء مشروع سياحي جديد بمصر بمدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي لمصر طبقًا لتصريحات حصلت عليها “الشرق بلومبرج”.

المشروع الجديد بمشاركة إحدى شركات “إنرشيا القابضة” المصرية حيث ستتولى “المراسم” السعودية تطوير المشروع، فيما تساهم الشركة المصرية بأرض المشروع البالغ مساحته 640 فداناً بحسب مصدر الخبر.

وأضاف المصدر أن “المراسم” ستحصل على قرض من بنك مصر، وبنك القاهرة لتمويل المشروع الجدبد والتي تقدر إجمالي إيراداته بـ 55 مليار جنيه حتى 2029.

جدير بالذكر أن “إنرشيا” تمتلك نحو 1280 فداناً في منطق الساحل الشمالي، ستمنح نصفها للمشروع الجديد، بجانب مشروع “جيفيرا” الذي تقوم بتنفيذه في نفس المنطقة.

كما تأسست شركة” المراسم الدولية” عام 1997، بالقاهرة وهي متخصصة في مجال الإنشاءات، وشاركت في العديد من المشروعات داخل مصر منها تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، وإنشاء مبنى الركاب رقم 1 بمطار شرم الشيخ، وفي عام 2017 بدأت نشاطها في الاستثمار العقاري من خلال تطوير مشروعين أحدهما على مساحة 158 فداناً في التجمع الخامس شرق القاهرة، والآخر على مساحة 110 أفدنة بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة بالمشاركة مع مجموعة “بوخمسين” الكويتية.

رأس الحكمة

ومنذ الإعلان عن مشروع رأس الحكمة الجديد في فبراير السابق وبدأت المدينة الواعدة في جذب أنظار المستثمرين المحليين والأجانب إليها وتعول مصر على استثمارات المدينة لتصحيح مسارها الاقتصادي حيث ساهمت الاستثمارات الضخمة التي تم ضخها على مدار الشهرين السابقين في القضاء على السوق السوداء للعملات الصعبة وعودة ثقة المستثمرين الأجانب من جديد في الاقتصاد المصري بعد أكثر من 50 شهرا من التخبط عانى فيها الاقتصاد المصري بشدة.

وتوقعت السلطات المصرية أن يسهم هذا المشروع في خلق مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما سيساهم في تحسين معيشة السكان المحليين وزيادة مستوى الدخل في المنطقة.

علاوة على ذلك، فإن مشروع رأس الحكمة سيسهم في تعزيز السياحة وجذب السياح إلى مصر، حيث سيتم إنشاء منتجعات سياحية فاخرة ومرافق ترفيهية عالمية المستوى في المدينة. ومن المتوقع أن يؤدي هذا النشاط السياحي المتزايد إلى زيادة الإيرادات السياحية وتعزيز القطاع السياحي في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروع رأس الحكمة يعتبر فرصة للشركات المحلية والدولية للاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك العقارات والسياحة والخدمات والتكنولوجيا. ومن المتوقع أن تشهد المدينة نموًا اقتصاديًا متسارعًا وتنمية شاملة في السنوات القادمة، مما سيسهم في تعزيز مكانة مصر كواحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى