اقتصاد

النقل تبدأ تطبيق نظام تأجير اسماء محطات المونوريل

تبنت وزارة النقل استراتيجية جديدة لزيادة ايرادات الوزارة من خلال تأجير أسماء محطات المشروعات الجديدة على رجال الأعمال والمستثمرين مقابل مبلغ يتم تسديده بالعملة الصعبة.

وبدأت الوزارة بالفعل في تطبيق الاستراتيجية الجديدة وقامت بعرض أسماء محطات المونوريل على المستثمرين وفازت شركة “صبور” بإسم المحطة الجاري تنفيذها على مسار مونوريل شرق النيل أمام مشروع شركة صبور بالقاهرة الجديدة.

وحصلت “صبور” على إسم المحطة لمدة زمنية 30 عاما مقابل 6 مليون يورو يتم تسديدها بالعملة الصعبة لخزانة وزارة النقل.

وقامت صبور بإطلاق اسم “One Ninety” على المحطة رقم 8 بمونوريل القاهرة lخط شرق النيلl وذلك لخدمة مشروع الشركة والذي يحمل نفس الاسم الجاري تنفيذه أمام المحطة.

النقل تبدأ تطبيق نظام تأجير اسماء محطات المونوريل
محطة وان ناينتي القاهرة الجديدة مونوريل شرق النيل.

وأعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير في مكالمة هاتفية لإحدى البرامج التلفزيونية عن فوز رجل الأعمال المصري “ياسين منصور” بإسم محطة بمونوريل القاهرة lخط غرب النيلl ليطلق عليها اسم المول التجاري المملوك له بمدينة السادس من أكتوبر.

كما امتدت الاستراتيجية لتشمل مشروعات النقل الأخرى منها القطار الخفيف Cairo LRT حيث استطاعت الوزارة تأجير اسم محطتين لرجل الأعمال المصري “أحمد السويدي” لتسميتهما بإسماء مشروعاته الواقع على مسار القطار الجديد.

No photo description available.
القطار الخفيف Cairo LRT

وأكد وزير النقل الفريق كامل على أن تحصيل ثمن إيجار أسماء المحطات من رجال الأعمال سيكون بالعملات الأجنبية ;الدولار واليورو وليس بالجنيه المصري بهدف دعم خزانة الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى