اقتصاد

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج أجهزة الأشعة والرنين المغناطيسي محلياً

كشف اللواء مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عن نجاح الهيئة في التوصل لإتفاق مع إحدي الشركات الصينية لإنشاء مصنع يعمل علي إنتاج أجهزة الأشعة والرنين المغناطيسي محلياً.

وأشار اللواء مختار عبداللطيف ان المصنع المزمع إقامته سيكون نواة لمدينة صناعية طبية متكاملة، مضيفاً انه يتم حاليا إنتاج أجهزة التراسل الطبي عن بعد لتقديم الدعم الطبي في المناطق النائية.

ووقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية XINGAOYI MEDICAL EQUIPMENT CO.LTD (XGY) الحاصلة علي شهادات الجودة الأوروبية للتعاون في تصنيع أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية.

وعرضت الهيئة العربية للتصنيع بعض من النماذج لأجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي المقرر تصنيعها محلياً بالشراكة مع الشركة الصينية خلال الفترة المقبلة لتلبية إحتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج أجهزة الأشعة والرنين المغناطيسي محلياً
نماذج لأجهزة الاشعة التي من المقرر أن يتم إنتاجها محليا خلال الفترة المقبلة

وجاءت تصريحات رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لجناح الهيئة بمعرض ومؤتمر صحة أفريقيا المقام بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وتشارك الهيئة العربية للتصنيع في المعرض من خلال الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية والشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ADB إلي جانب مصنع قادر للصناعات المتطورة.

ويضم جناح الهيئة عددا من المنتجات التي نجحت في توطين صناعتها محلياً، وفي مقدمتها المفاصل الصناعية والشرائح والمسامير الطبية والسرنجات الآمنة والخيوط الجراحية وكبسولات العمليات وحضانات الأطفال والأسرة الطبية وتجهيزات العيادات الطبية.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد شهد صباح اليوم افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأكبر “صحة أفريقيا Africa Health ExCon” ، تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”، والذي تجري فعالياته في الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية – مركز مصر للمعارض بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى