اقتصاد

الهيئة العربية للتصنيع تنشئ مصنع لإنتاج الخيوط الجراحية بمختلف أنواعها

المصنع الجديد يقام بالتعاون مع شركة بلغارية

تعكف الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية حالياً علي الإنتهاء من إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج الخيوط الجراحية بالتعاون مع شركة R1 Sutures البلغارية.

ومن المخطط ان يساهم المصنع الجديد في إنتاج وتوفير مختلف أنواع الخيوط الجراحية التي تتنوع استخداماتها الطبية، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية.

ومن بين هذه الأنواع، الخيوط الجراحية القابلة للامتصاص، والمصنعة من مواد يستطيع الجسم امتصاصها عن طريق افراز إنزيمات من الانسجة، وتأتي في مقدمتها الخيط الجراحي الكرومي (Catgut)، خيوط بولي جليكوليد-كو-كابرولاكتون (PGCL)، خيوط حمض البولي جليكوليد (PGA)، وخيوط البولي ديوكسانون (PDO).

الهيئة العربية للتصنيع تنشئ مصنع لإنتاج الخيوط الجراحية بمختلف أنواعها
الخيوط الجراحية التي تم إنتاجها محلياً في مصنع الهيئة العربية للتصنيع

كما سيتم إنتاج انواع اخري من الخيوط الجراحية التقليدية والغير قابلة للامتصاص، مثل خيوط الجروح غير الممتصة (PTFE)، خيوط النايلون، خيوط البولي بروبلين، وخيوط الحرير، وتأتي هذه الخيوط من مصدر طبيعي، وهي خطوط متعددة الليف.

هذا بالإضافة إلى إنتاج الخيوط المعدنية المصنعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يستخدم في العمليات التي تتطلب قوة شد عالية مثل جراحات العظام.

الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للتصنيع نجحت مؤخراً في توطين صناعة عدد من المنتجات والأجهزة الطبية، ويأتي علي رأسها المفاصل الصناعية والشرائح والمسامير الطبية والسرنجات الآمنة وكبسولات العمليات وحضانات الأطفال والأسرة الطبية وتجهيزات العيادات الطبية، بالإضافة لإنتاج أجهزة التشخيص الطبي عن بعد.

كما أبرمت الهيئة اتفاقية مع إحدي الشركات الصينية لإنشاء أول مصنع من نوعه في مصر لإنتاج أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية بمختلف الأنواع.

زر الذهاب إلى الأعلى