حوادث

اندلاع حريق بجامعة أسيوط بسبب الحر دون وقوع إصابات

"الحر" تسبب فى ماس كهربائى أشعل النيران بإحدى طوابق كلية الطب

تسبب إرتفاع درجات الحرارة، في اندلاع حريق، بمبنى كلية الطب بجامعة أسيوط، اليوم الإثنين وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة عليه.

وأكد الدكتور إبراهيم عطية عميد كلية طب أسيوط لـ”خاص عن مصر” أنه لا يوجد أى إصابات بين العاملين بالجامعة، وجميع من كان فى الطابق الذى نشب فيه الحريق تم إنقاذهم فور إندلاعه.

السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر  بشرية

و يرجع اندلاع الحريق بسبب حدوث ماس كهربائى ناتج عن ارتفاع درجة حرارة الطقس، بحسب ما أكده عميد كلية طب جامعة أسيوط لـ”خاص عن مصر”.

وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، وإخماد النيران، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

أقرأ أيضاالصحة :عودة 39 ألفا و713 ضمن بعثة الحجاج وخضوعهم للحجر الصحى

ووفقا لتقرير أعدته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن توقعاتها لما سيكون عليه التغيرات المناخية على مستوى العالم  ما بين 2023 و2027، فإن السنوات الخمس القادمة ستسجل أعلى حرارة.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من ضرورة التركيز على التنبؤ بمخاطر الحرائق بعد أن كشفت دراسات علمية أن درجات الحرارة خلال السنوات الـ5 القادمة ستبلغ ذروتها، وسط مخاوف من تفاقم تبعات التغير المناخي.

ومن ناحية أخرى توصل الباحثون إلى أن الخطر اندلاع الحرائق  قد يزيد في المتوسط بنسبة 59% بسبب التغيرات المناخية.وفقا لدراسة معهد Breakthrough.

كما أكدت الدراسة أن الاحتباس الحراري الذي يسببه الإنسان أدى إلى زيادة  حرائق الغابات “الشديدة” بنسبة 25% في المتوسط مقارنة بعصر ما قبل الصناعة، وذلك في دراسة نشرت في مجلة Nature.

ويشهد العالم معدلات غير مسبوقة من ارتفاع درجات حرارة الطقس وهوما دفع منظمات عالمية إلى تكرار التحذيرات مم مخاطر التغيرات المناخية وتوجيه مطالبات للدول بإعادة النظر فى موازنة الإنفاق لتحسين إجراءات تخفيف المخاطر الناجمة عن الحر الشديد .

 

زر الذهاب إلى الأعلى