تعليم وبحث علمي

 انضباط وسلاسة امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين

شهدت امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ومدارس المكفوفين للعام الدراسي 2023/2024 أجواء من الانضباط والسلاسة، مما يعكس الجهود المبذولة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لضمان بيئة مناسبة ملائمة ومريحة.

 في امتحانات الثانوية العامة.. طلاب مدارس المتفوقين نموذج يحتذي به

ووسط هذه الأجواء، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقديم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة، مما يسهم في تحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسي وتخفيف العبء عن الأسر المصرية.

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

الوزير يوجه بتوفير جو مناسب للطلاب

كما وجه الوزير بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ (141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات 255 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين سارت بشكل جيد ومنضبط

أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” اليوم الأربعاء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات “اللغة الإنجليزية”.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الدور الاول (الشعبة العلمية) يؤدون يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ضبط طالب بسوهاج يدعى على تسريب امتحانات الثانوية العامة

كشفت الأجهزة الأمنية عن ملابسات ما تم تداوله على مجموعتين على تطبيق”واتس آب” يدعى خلالهما أحد الأشخاص بقدرته على تسريب أسئلة الامتحانات مقابل مبالغ مالية.

وحسب بيان وزارة الداخلية، بالفحص تنسيقاً وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة المجموعتين المشار إليهما طالب مُقيم بسوهاج.

اقرأ أيضًا.. ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

وعثر بحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد على ارتكابه الواقعة، محفظة إلكترونية بها مبلغ مالى.

واعترف بإرتكابه الواقعة وإدارته للمجموعتين المشار إليهما بقصد تحقيق ربح مادي وأن المبلغ المالي برصيد المحفظة الإلكترونية من متحصلات نشاطه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مواصلة تقديم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصلة تقديم المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024.

وتشهد المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة والتي انطلقت بداية شهر مايو الماضي، إقبالًا غير مسبوق في جميع المحافظات من قبل الطلاب، حيث تحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، وانطلاقا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها.

وتضم المراجعات النهائية المجانية فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام، كما تم تحديد المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية.

وتؤكد الوزارة أن المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة تقدم مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية، ويتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت.

زر الذهاب إلى الأعلى